مابوتو (موزمبيق)، 24 يونيو 2026 (واص) – استُقبل اليوم الأربعاء، وزير الخارجية والشؤون الأفريقية السيد محمد يسلم بيسط، من طرف رئيس جمهورية موزمبيق ، السيد دانييل فرانسيسكو تشابو ، حيث سلّمه رسالة خطية من نظيره رئيس الجمهورية الأمين العام لجبهة البوليساريو السيد إبراهيم غالي.
وخلال الاستقبال، نقل الوزير الصحراوي إلى الرئيس الموزمبيقي تحيات أخيه الرئيس إبراهيم غالي، معرباً عن عميق وتقدير وعرفان الشعب الصحراوي المكافح، قيادة وحكومة وشعباً، لجمهورية موزمبيق على موقفها التاريخي المبدئي ودعمها المتواصل للقضية الصحراوية العادلة في مختلف المحافل الدولية والقارية.
وشكل اللقاء فرصة سانحة أطلع من خلالها المبعوث الصحراوي مستقبِله على آخر مستجدات وتطورات القضية الصحراوية على الصعيدين الدبلوماسي والميداني، ومسار كفاح الشعب الصحراوي من أجل استكمال سيادته الوطنية.

من جانبه، جدد رئيس جمهورية موزمبيق، السيد دانييل فرانسيسكو تشابو، موقف بلاده الدائم والثابت إلى جانب الشعب الصحراوي وقضيته العادلة، مؤكدا دعم موزمبيق المطلق لحق الشعب الصحراوي غير القابل للتصرف في تقرير المصير والاستقلال.

كما عبر الرئيس الموزمبيقي عن ارتياحه التام لمستوى العلاقات الثنائية المتميزة وروابط الأخوة والتعاون القائمة بين البلدين الشقيقين، مؤكدا الإرادة المشتركة لتعزيزها وتطويرها بما يخدم مصلحة الشعبين.
وحضر اللقاء إلى جانب وزير الخارجية والشؤون الأفريقية، سفير الجمهورية الصحراوية لدى جمهورية موزمبيق، السيد أمحمد أحمد. (واص)