رئيس الجمهورية يدعو الى قوننة وتحصين الادارة الوطنية

ابراهيم عالي الندوة
أربعاء 24/06/2026 - 15:39

ولاية أوسرد ، 24 يونيو 2026  (واص)  –ألقى رئيس الجمهورية والأمين العام لجبهة البوليساريو، السيد إبراهيم غالي، اليوم الأربعاء، في اختتام أشغال الندوة الوطنية للإدارة الوطنية، كلمة توجيهية رسم من خلالها خارطة طريق مستقبلية لإصلاح وتحصين الادارة الوطنية.

و شدد رئيس الجمهورية على البحث عن آليات أكثر نجاعة لترقية الإدارة الوطنية، والوقوف بكل شجاعة ومسؤولية على الإخلالات القائمة ومعالجتها دون تأخير.

"إن الهدف الأساسي من ترقية الإدارة هو تكريس القوننة والشفافية لخدمة المواطن الصحراوي بأسلوب نظيف، عادل، ومتجرد"، مؤكدا أن الإدارة الحقيقية تحتاج اليوم إلى إجراءات أكثرحسما للقطع نهائيا مع كل المظاهر السلبية.

و في ما يتعلق بالأمن الرقمي وسرية الإدارة  وجه الرئيس إبراهيم غالي تحذيرا شديد اللهجة بخصوص الشق الأمني للإدارة، ملحا على ضرورة الابتعاد التام عن التعامل بوسائل التواصل الاجتماعي في تصريف الشؤون الإدارية، حفاظا على السرية المطلقة للوثائق و تأمين الإدارة من أي اختراق أو تسريب.

وفي سياق التطرق إلى التحديات التي يجب أن يتصدى لها هذا القطاع،   أشار  الرئيس الى سياسة التكاثر كأولوية وطنية إستراتيجية مرتبطة بالوجود والذات، و هدف إستراتيجي مقدس لدى الشعب الصحراوي، داعياً الإدارة إلى مواءمة خططها لتشجيع ودعم هذا التوجه الحيوي في معركة التحرير والبناء.

كما أكد إبراهيم غالي أن "ديمومة الإرادة في الإدارة" هي المحرك الأساسي للاستمرارية، معتبرا أن التطوع والالتزام هما من المبادئ التي يجب أن يتحلى بها الإطار والمناضل عموما، ويلتزم بها أمام الله والضمير، لتكون غايته الأسمى هي التفاني في خدمة المواطن الصحراوي وصون كرامته.

واختتم رئيس الجمهورية كلمته بتثمين المجهودات المبذولة خلال الندوة، داعياً الإطارات والمسيرين إلى ترجمة هذه التوجيهات والتوصيات إلى واقع ملموس يعكس هيبة الدولة الصحراوية وتطلعات شعبها في الحرية والاستقلال(واص)

Share