الندوة الوطنية للإدارة الوطنية تختتم أشغالها بإقرار جملة من التوصيات لإصلاح المنظومة القانونية  والاستثمار في العنصر البشري

البيان الختامي
أربعاء 24/06/2026 - 15:15

ولاية أوسرد ، 24 يونيو 2026  (واص)  اختتمت اليوم أشغال الندوة الوطنية حول ترقية الإدارة الوطنية، بعد سلسلة من العروض، المداخلات والنقاشات المستفيضة التي شارك فيها  مختصين وإطارات وفاعلين في المجال الإداري، بهدف تشخيص واقع الإدارة الصحراوية وبحث سبل تطويرها والرفع من مردوديتها لخدمة المواطن.

وقد توجت الندوة ببيان ختامي أكد فيه المشاركون أن العنصر البشري يظل الركيزة الأساسية والمحور المركزي لأي مشروع إصلاحي، باعتباره الوسيلة والغاية في آن واحد، وأن نجاح مختلف السياسات الإدارية رهين بمدى كفاءة وتأهيل العنصر البشري.

 وسجلت الندوة جملة من التحديات الهيكلية التي تواجه الإدارة الوطنية وبناءً على التشخيص الموضوعي، صاغ المشاركون في الندوة توصيات جوهرية رفعت كخارطة طريق لتطوير الإدارة الوطنية ومن ابرزها تنمية الموارد البشرية ووضع إستراتيجية وطنية شاملة تجعل من التكوين والتأهيل المستمر أولوية دائمة.

واختتم البيان بالتأكيد على أن تطبيق التوصيات الصادرة عن الندوة  سيسهم بشكل مباشر في رفع كفاءة الأداء الإداري وتحسين جودة الخدمات العمومية بما يتماشى مع متطلبات مرحلة البناء المؤسساتي للدولة الصحراوية. (واص)

Share