ممثل جبهة البوليساريو بكتالونيا يستقبل بمقر بلدية سانتا بيربيتوا 

اسبانيا
أربعاء 24/06/2026 - 13:43

كتالونيا (إسبانيا)، 24 يونيو 2026 (واص)- استقبل ممثل جبهة البوليساريو بكتالونيا السيد محمد سالم أحمد لعبيد بمقر بلدية سلنتا بيربيتوا ، وذلك في إطار سلسلة اللقاءات والاتصالات التي تجريها تمثيلية جبهة البوليساريو بالمقاطعة.  

وفي مستهل اللقاء ، كان الدبلوماسي الصحروي اجتماع عمل مع رئيس البلدية السيد جوان كارليس مينغويزا، بمقر البلدية حضره عضو المجلس البلدي لشؤون التعاون وحقوق الإنسان، سيرجي هيرنانديز، بالإضافة إلى السيدين مانيل لورد وجيرو بازو، ممثلي جمعية الصداقة مع الشعب الصحراوي، وهي منظمة غير حكومية متضامنة مع القضية الصحراوية.

الاجتماع كان فرصة لتسليط الضوء على المسيرة التاريخية للتعاون بين سانتا بيربيتوا والشعب الصحراوي، من خلال مشاريع التضامن والمبادرات المحلية التي تعزز الروابط المؤسسية والإنسانية بين الشعبين.

وتطرق ممثلا جمعية الصداقة الى مشاريع التنمية المشتركة المنفذة في مخيمات اللاجئين الصحراويين، أساسا بدائرة تفاريتي مثل مركز الأمومة والطفولة، ومطحنة الحبوب، ومدرسة ورشة الخياطة، والتي تحظى بدعم من بلدية سانتا بيربيتوا. 

ممثل جبهة البوليساريو ، أشاد بالدعم المتواصل منذ منتصف تسعينيات القرن الماضي للبلدية ونشاطاتها التوعوية والتحسيسية بكفاح شعبنا العادل من اجل الحرية والاستقلال، كما قدم عرضا عن اخر التطورات الميدانية التي تعرفها القضية الوطنية والتناقض المخزي للدولة الاسبانية في تعاملها مع القضية الصحراوية المطبوع بالنفاق السياسي وازدواجية المعايير وسياسة الكيل بمكيالين

رئيس البلدية ومعاونيه جددا التأكيد على دعمهم الثابت والمتواصل ووقفوهم سياسيا وانسانيا الى جانب الشعب الصحراوي حتى تحقيق ارادته في تصفية الاستعمار والاستقلال.(واص)

Share