المجلس الوطني الصحراوي يختتم دورته الربيعية ويؤكد على دور المؤسسة التشريعية في تعزيز الديمقراطية والبناء الوطني

المجلس الوطني
أحد 28/06/2026 - 19:17

الشهيد الحافظ ، 28 يونيو 2026 (واص)- اختتم المجلس الوطني الصحراوي، اليوم الأحد، بمقره، أشغال الدورة الربيعية، خلال جلسة علنية ترأسها عضو الأمانة الوطنية، رئيس المجلس الوطني السيد البشير مصطفى السيد، بحضور عضو الأمانة الوطنية الوزير الأول السيد بشرايا بيون، إلى جانب أعضاء المجلس الوطني والحكومة.

وفي كلمة له بالمناسبة، أكد السيد البشير مصطفى السيد أن المجلس الوطني الصحراوي يمثل تجسيداً لطابع الديمقراطية وحرية الإنسان، ويعكس قدرة الشعب الصحراوي على المشاركة والتأثير في مسار بناء مؤسساته الوطنية، وترسيخ ثقافة المسؤولية في خدمة الأهداف العليا للشعب الصحراوي.

المجلس الوطني

وأوضح رئيس المجلس الوطني أن المؤسسة التشريعية تشكل فضاءً وطنياً للنقاش والحوار وتبادل الرؤى والأفكار، وساحة لممارسة المسؤولية الوطنية، في إطار التكامل والتفاعل بين السلطتين التشريعية والتنفيذية، بما يعزز دور الرقابة والتقييم ويساهم في تطوير الأداء المؤسساتي وتحسين آليات التسيير.

وأشار السيد البشير مصطفى السيد إلى أن عمل المجلس الوطني لا ينفصل عن خصوصية المرحلة التي يعيشها الشعب الصحراوي، ولا عن التحديات الوطنية الراهنة، مؤكداً ضرورة مراعاة الواقع العام، والتعاطي الإيجابي والبناء مع مختلف القضايا والانشغالات، بما يخدم المصلحة العامة ويعزز صمود المجتمع الصحراوي.

وشدد على أهمية أن يظل المجلس الوطني فضاءً للحوار المسؤول، وترسيخ العمل المؤسساتي، بما يضمن مواصلة بناء مؤسسات الدولة الصحراوية والاضطلاع بالمهام المنوطة بها في مسار التحرير والبناء الوطني.

المجلس الوطني

وعلى هامش اختتام الدورة الربيعية، نظم المجلس الوطني الصحراوي وقفة تضامنية مع الأسرى المدنيين الصحراويين القابعين في سجون الاحتلال المغربي، جدد خلالها تضامنه الكامل معهم، ومساندته لنضالاتهم من أجل الحرية والكرامة، والمطالبة بالإفراج عنهم، دعماً للحملة الوطنية والدولية المتواصلة من أجل نصرة الأسرى الصحراويين.(واص)

Share