الأمين العام لاتحاد العمال يشارك في أشغال المؤتمر 13 لنقابة نيهاو بجوهانسبورغ 

اتحاد العمال
جمعة 26/06/2026 - 13:37

جوهانسبورغ (جنوب أفريقيا)، 27 يونيو 2026 (واص)- يشارك الاتحاد العام للعمال الصحراويين في أشغال المؤتمر الثالث عشر لنقابة الإدارة العمومية والخدمات والتعليم والصحة المعروفة إختصاراً ب "نيهاو" والذي تحتضتنه جاهنسبورغ بجنوب إفريقيا على مدار ثلاثة أيام .

وتقود الامين العام للعمال السيد نفعي أحمد محمد زيارة نقابية يلتقي خلالها بنقابة كوساتو ، فضلا عن المشاركة في الندوة الدورية لنقابة نيوم ، وهما القوتان الى جانب نيهاو المشكل لأكبر القوى النقابية في البلاد .

وشكلت القضية الصحراوية حضورها ، حيث حظيت المشاركة الصحراوية بترحيب خاص ، وهو ما تجسده العلاقات المجتذرة للنقابة الجنوب إفريقية بنظيرتها الصحراوية ، فضلا عن إجماع القوى النقابية الجنوب إفريقية حول دعم ومساندة كفاح الشعب الصحراوي وحقوقه المشروعة في الحرية والإستقلال وهو ما يجسده الموقف الجنوب إفريقي القوي . 

وأجرى الأمين العام للعمال الصحراويين عدة لقاءات جمعته بالوفود النقابية المشاركة في المؤتمر ، حيث شكلت تطورات القضية الوطنية ومعاناة الشعب الصحراوي والنضال العمالي الصحراوي محور للقاءات الثنائية .(واص)

Share