Aller au contenu principal

خطري أدوه يعتبر الزيارة المرتقبة لبان كي مون للمنطقة "رسالة قوية" للنظام المغربي

Submitted on

السمارة (مخيمات اللاجئين الصحراويين)، 22 فبراير 2016 (واص)- أعرب رئيس الوفد المفاوض عضو الأمانة الوطنية السيد خطري أدوه اليوم الإثنين بولاية السمارة عن أمله في أن تشكل الزيارة المقبلة للأمين العام لمنظمة الأمم المتحدة بان كي مون في المنطقة "رسالة قوية" للمحتل المغربي الذي ما فتئ يعرقل جهود المجتمع الدولي.

 

و صرح خطري أدوه على هامش ندوة عقدها بالسمارة بمناسبة الماراتون من أجل الصحراء الغربية "نأمل في أن تشكل زيارة الأمين العام لمنظمة الأمم المتحدة رسالة قوية حتى يدرك أشقاؤنا المغربيون نهائيا بأنه يجب عليهم الاعتراف أولا بالخطأ الذي اقترفوه بغزوهم إقليما ليس ملكا لهم على حساب الشرعية الدولية و كذا على حساب حق شعب في تقرير مصيره".

 

كما أكد خطري أدوه أن الشعب الصحراوي ناضل و لا زال يقاوم و هذا "ما ستعكسه الاحتفالات المخلدة للذكرى الأربعين لإعلان الجمهورية"

و أشار رئيس الوفد المفاوض و رئيس اللجنة الوطنية التحضيرية  للذكرى الأربعين لإعلان  الجمهورية الصحراوية أن زيارة الأمينالعام لمنظمة الأمم المتحدة بان كي مون ستتم في الأسبوع الأول من شهر مارس.

 

و قال في هذا الصدد "سيأتي ليزورنا و قد يتوجه إلى بعض بلدان المنطقة من أجل بحث السبل الكفيلة ببعث مسار المفاوضات و البحث عن حل سلمي للصحراء الغربية".

 

و اعتبر السيد الدوه أنه يتعين الالتزام بالموعد المحدد لهذه الزيارة من طرف الأمم المتحدة و من طرف السيد بان كي مون الذي حظي الأسبوع الماضي بدعم صريح  و جلي من مجلس الأمن الأممي.

و في تصريح لوأج أكد السيد الدوه أن الأمين العام للأمم المتحدة "ملزم بقول كل الحقيقة حول المتسببين في عرقلة الجهود الدولية بهذه المنطقة". (واص)

090/105/700.