إسبانيا : مقاطعة كناريا تشهد مظاهرات عارمة للتنديد بموقف رئيس الحكومة الإسبانية "بيدرو سانشيز" الداعم للإحتلال المغربي

كناريا (إسبانيا)، 26 مارس 2022 (واص) - شهدت كافة الجزر بمقاطعة كناريا الإسبانية تنظيم مظاهرات حاشدة للتنديد بموقف رئيس الحكومة الإسبانية "بيدرو سانشيز " المؤيدة للإحتلال المغربي .

وفي هذا الإطار شهدت  Santa Cruz عاصمة جزيرة تنريفي تنظيم وقفة أمام مبنى مقر الحكومة المحلية حضرتها إلى جانب تمثيلية الجبهة الشعبية بكناريا والجمعيات الصحراوية جمع غفير من الجالية الصحراوية من كل الفئات العمرية شيبا وشبابا نساءا وأطفال،وكذا جمعيات التضامن الكنارية مع الشعب الصحراوي بالإضافة إلى ممثلين عن الأحزاب الأكثر تمثيلا بالبرلمان الكناري وكذا النقابات والهيئات العمالية بالجزيرة،جميعهم عبروا عن رفضهم القاطع لتلك التصريحات المنسوبة لرئيس الحكومة الإسبانية وأكدوا أن لا أحد يمكنه تغيير الطبيعة القانونية لقضية شعبنا العادلة كونها قضية تصفية إستعمار و ينظمها القانون الدولي والشرعية الدولية التي توصي بحق الشعب الصحراوي في تقرير المصير والحرية.

ممثلوا الأحزاب السياسية الكنارية عبروا من خلال مشاركة مندوبين عنهم أن حضورهم لهذه الوقفة يعد رسالة تضامن وتٱزر مع كفاح الشعب الصحراوي ولرفض تلك التصريحات كما أنهم قدموا رسالة للبرلمان الكناري يطالب رئيس الحكومة الإسبانية بيدرو سانشيز بالمثول أمامهم لتفسير هذا الموقف الذي يعتبر موقف شخصي لا يمثل كل الأطياف السياسية بما فيها الحزب الإشتراكي الذي يرأس الحكومة.

تجدرالإشارة أن باقي الجزر على غرار "لاسبالماس"،لانثاروطي"،فوينتيبينتوا"،" لاگوميرا"، خرجت في وقفات في نفس التوقيت لإدانة موقف رئيس الحكومة الإسبانية بيدرو سانشيز. (واص)

090/105.