تجاوز إلى المحتوى الرئيسي

رئيس الجمهورية يشيد بالموقف الدائم للجزائر تجاه الشعب الصحراوي وقضيته العادلة

نشر في

الشهيد الحافظ ، 24 فبراير 2022 (واص) - عبر رئيس الجمهورية ، الأمين العام لجبهة البوليساريو السيد إبراهيم غالي عن عميق الإمتنان للجزائر الشقيقة حكومة وشعبا على مواقفها المبدئية تجاه الشعب الصحراوي وقضيته العادلة .
الرئيس إبراهيم غالي وفي كلمته خلال إشرافه على اختتام أشغال الندوة الدولية العربية للتضامن مع الشعب الصحراوي ، قال لا يمكن في مناسبة كهذه إلا أن نتوجه بأصدق عبارات الشكر والتقدير والإمتنان إلى الجزائر الشقيقة، حكومة وشعباً، على مواقفها المبدئية المشرفة، التي لا تخشى فيها لومة لائم، ولا تقبل فيها المساومة، فلاتضع لها الشروط ولا تخضع فيها للضغوط.  
كما حيا رئيس الجمهورية الموقف الثابت لدولة جنوب افريقيا تجاه الشعب القضية الصحراوية .
وحيا الرئيس ابراهيم غالي كل  المتضامنين من كل البلدان العربية، خاصا بالذكر  الأشقاء الموريتانيين، الذين تحضر منهم ثلة من الأخيار، كما كانت موريتانيا حاضرة معنا منذ البدايات الأولى لحربنا التحريرية ضد الوجود الاستعماري في بلادنا يضيف رئيس الجمهورية .
وجدد رئيس الجمهورية أن الشعب الصحراوي لا يكن للشعب المغربي الشقيق أية عداوة أو حقد أو كراهية، ونرنو إلى أن نصل معاً – يشير الرئيس ابراهيم غالي إلى التخلص من كل مظاهر الظلم والطغيان والاستبداد والتوسع، وإلى أن نبني معاً علاقات وطيدة، قائمة على الأخوة وحسن الجوار والإحترام المتبادل بين بلدين عربيين إفريقيين شقيقين، مع كل بلدان وشعوب المنطقة. (واص)
090/105.