رئيس الجمهورية يشرف على تنصيب أعضاء المجلس الدستوري الجدد

الشهيد الحافظ 22 سبتمبر 2020(واص)- أشرف اليوم رئيس الجمهورية، الأمين العام لجبهة البوليساريو السيد إبراهيم غالي، على تنصيب الأعضاء الجدد للمجلس الدستوري، بحضور كل من الوزير الأول السيد بشرايا حمودي بيون، رئيس المجلس الوطني السيد حمة سلامة و مسؤول أمانة التنظيم السياسي السيد خطري ادوه.

و خلال عملية التنصيب، شدد رئيس الجمهورية السيد إبراهيم غالي، في كلمته على أهمية هذه الهيئة مما يفرض عليها مواصلة جهودها في إطار مهامها الموكلة إليها، و العمل مع باقي هيئات و مؤسسات الدولة الصحراوية في إطار التكاملية.

و طالب رئيس الجمهورية من الأعضاء الجدد للمجلس الدستوري ضرورة العمل على تقوية العلاقات الثنائية مع نظرائهم في الدول الصديقة و تمتينها لما يخدم مصلحة الشعب الصحراوي.

كما شدد على العمل على التوعية و التحسيس بالتنسيق مع المؤسسات، خاصة في إطار توعية المواطن بماهية القانون و أهميته، و ذلك من اجل احترام القانون و العمل به و تجسيده لإحقاق العدالة و المساواة بين افراد المجتمع.

وفي الأخير، تمنى السيد إبراهيم غالي، للأعضاء الجدد للمجلس الدستوري التوفيق و النجاح في مهامهم النبيلة.

 

واستقبل رئيس الجمهورية صباح اليوم رئيس المجلس الدستوري السيد محمد بوزيد، و الذي صرح لوسائل الإعلام بأن رئيس الجمهورية وضع فيه الثقة لرئاسة المجلس، مؤكدا إستعداده لأن تتبوأ المنظومة الدستورية مكانتها بين هيئات و مؤسسات الدولة الصحراوية.

و كان رئيس الجمهورية قد أصدر صباح اليوم مرسومين رئاسيين، عين بموجب الأول محمد بوزيد رئيسا للمجلس الدستوري والثاني عين من خلاله تشكيلة أعضاء المجلس الدستوري.

وفيما يلي التشكيلة النهائية للمجلس الدستوري:

محمد بوزيد مزين، رئيس المجلس

وبعضوية كل من الإخوة:

- آبيه صلاحي بباها

- ماموني عبد الله الداف

- الحسين سعدبوه اعلي سناد

- الحسين محمد ابراهيم

- بصيري محمد سالم السالك

- امربيه ربو وليو السملالي. )واص)

090/110