ولاية الداخلة : وفد من وزارة الصحة يؤكد على ضرورة احترام الإجراءات الصحية للوقاية من كورونا

ولاية الداخلة، 12 أغسطس 2020 (واص) - شدد اليوم وفد من وزارة الصحة خلال زيارة عمل اليوم الى ولاية الداخلة على ضرورة التقيد بالإجراءات والتدابير التي أقرتها الآلية الوطنية للوقاية من فيروس كورونا.

الوفد الذي يضم الأمين العام للوزارة السالك عمار ورئيس اللجنة الوطنية للوقاية من كورونا عبد الرحمان الميراس ، استهل زيارته بلقاء الآلية الجهوية للوقاية من كورونا التي اطلعتهم على اخر الاجراءات والتدابير المتخذة للحد من انتشار فيروس كورونا.

اللقاء تم خلاله وضع الوفد الوزاري في الصورة الحقيقية للوضعية الصحية الحالية، مع ضرورة التجنيد في التوعية والتحسيس بهدف إيصال الرسالة الصحية للمواطنين بضرورة الالتزام والتقيد بالإجراءات الوقائية المتخذة .

كما تم توزيع الوثائق الصحية المعتمدة للتعامل مع هذه الظروف الاستثنائية في ظل ظهور حالات مصابة بفيروس كورونا المستجد بالمخيمات .

الوفد الوزاري قادته جولة ميدانية رفقة اعضاء من الالية الجهوية إلى مختلف المستوصفات المحلية بكافة دوائر الولاية ، حيت استمع الى شروحات مفصلة عن الية العمل وكذا التدابير المتخذة لمواجهة جائحة كورونا .

وفي ختام الزيارة سيلتقي الوفد الوزاري بكل عمال واطارات المنظومة الصحية على المستوى الجهوي ، للاستماع إلى انشغالاتهم وأهم العراقيل التي تحول دون أداء بعض المهام .

تجدر الاشارة ، الى أن خطة التعميم بالتدابير والإجراءات الوقائية على مستوى البلدي بالولاية التي تعتبر المحطة الأخيرة لهذا النشاط  التحسيسي الذي أطلقته وزارة الصحة العمومية .(واص)
090/105