في اليوم الوطني للأم: رئيس الجمهورية يشيد بدور المرأة الصحراوية في الارض المحتلة الني واجهت ابشع الانتهاكات

الشهيد الحافظ، 18 فبراير 2020 (واص) - أشاد رئيس الجمهورية ، الأمين العام لجبهة البوليساريو السيد إبراهيم غالي بالدور المحوري والبارز للمرأة وللام الصحراوية في الرص المحتلة التي واجهت أبشع الانتهاكات الجسيمة .

الرئيس إبراهيم غالي وفي رسالة وجهها بمناسبة اليوم الوطني للام " أكد أن المرأة الصحراوية وإلام الصحراوية في الأرض المحتلة وجنوب المغرب، ومنذ البدايات الأولى للاجتياح المغربي لبلادنا، كانت الأم الصحراوية الصبورة تقف شامخة في وجه أبشع والانتهاكات الجسمية، عبر سياسات التقتيل والتنكيل والاختطاف والاعتقال في أسوأ الظروف وفي ظل أفظع الممارسات والاعتداءات الجسدية والنفسية. لكنها ظلت دائماً تقف بعزة وكرامة وأنفة وإباء في وجه الغزاة الطغاة الجلادين، وتتفدم المظاهرات ومختلف الفعاليات النضالية هناك، على غرار ما تقوم به اليوم الأسيرة المدنية الصحراوية محفوظة بمبا لفقير، رغم كل أساليب التعذيب ومعاناة الزنازن والوضعية الصحية المتدهورة " .

وقدم رئيس الجمهورية بهذه المناسبة آيات التضامن والمؤازرة مع الأم والمرأة الصحراوية وجماهير انتفاضة الاستقلال عامة، مطالبا بالتعجيل بإطلاق سراحها، مع كافة الأسرى المدنيين الصحراويين في السجون المغربية، وفي مقدمتهم مجموعة اقديم إيزيك، والكشف عن مصير المئات من الفقيدات والمفقودين الصحراويين جراء الاجتياح الغزو العسكري المغربي للصحراء الغربية منذ 31 أكتوبر 1975. (واص)

090/105/500