هافانا : إحياء الذكرى الاربعين للعلاقات الكوبية الصحراوية

هافانا (كوبا)،21 يناير 2020 (واص) - احيت امس وزارة الخارجية الكوبية بالتنسيق مع السفارة الصحراوية الذكرى الاربعين للعلاقات بين الدولتين الكوبية و الصحراوية في العاصمة الكوبيه هافانا. 
 
الحدث حضره وزير الخارجية الكوبي السيد برونو رودريغيز باريلا والسفير الصحراوي بهافانا ماءالعينين اتقانة و بحضور نواب وزير الخارجية الكوبي و قيادات الحزب الشيوعي و مسؤولي مختلف المؤسسات الكوبية و السلك الدبلوماسي المعتمد لدى كوبا و مثقفين كوبيين تتقدمهم الممثلة ميرا ايبارا. 
 
وخلال الحفل شدد السفير الصحراوي بكوبا السيد ماءالعينين اتقانة على صلابة العلاقات بين الثورتين من بداية الثورة الصحراوية الى الآن ،مبرزا دور كوبا الرائد في الدفاع حق الشعب الصحراوي في تقرير المصير،و دعم كوبا الدائم لشعب الصحراوي في كافة المجالات. كما عبر الدبلوماسي الصحراوي عن امتنان الدولة الصحراوية لكل ما قدمته الثورة الكوبية للشعب الصحراوية منذ بداية الثورة الصحراوية، مشيرا الى ما اكده المؤتمر الشعبي العام المنعقد في التفاريتي حول مراجعة العلاقة مع الامم المتحدة في عدم احراز تقدم ملموس في مخطط السلام من اجل تطبيق قرارات الامم المتحدة القاضية بتنظيم استفتاء حر و عادل لضمان حك الشعب الصحراوي في تقرير المصير و الاستقلال.
 
 ومن الجانب الكوبي اكدت نائبة وزير الخارجية السيدة انايانسي رودريغيز على قوة العلاقات بين البلدين الشقيقين على مدار اربع عقود في كافة المستويات التعليمية و الطبية و السياسية ،مؤكدة على دعم كوبا الدائم للقضية الصحراوية. (واص)
 090/105