برنامج الغذاء العالمي يصادق على المخطط الاستراتيجي 2019 - 2022 لدعم اللاجئين الصحراويين المخصص للفئات الأكثر هشاشة

الشهيد الحافظ ، 12 يوينو 2019 (واص) - صادق أمس الثلاثاء المجلس التنفيذي لبرنامج الغذاء العالمي المنعقد بالعاصمة الإيطالية روما على المخطط الاستراتيجي 2019 - 2022  لدعم اللاجئين الصحراويين المخصص للفئات الأكثر هشاشة .

وأكد بيان للهلال الأحمر الصحراوي أن المجلس التنفيذي لبرنامج الغذاء العالمي صادق في جلسته السنوية على المخطط الاستراتيجي 2019 - 2022 لدعم اللاجئين الصحراويين في مجال الغذاء التغذية العلاجية ، التغذية المدرسية ، والأنشطة الإنتاجية المكملة .

وبهذا القرار - يضيف البيان -   فإن عدد المستفدين من الحصص الغذائية الفردية الأكثر هشاشة سيرتفع من 125000 إلى 133672 وهو ما يمثل نسبة 77 بالمئة من العدد العام للاجئين الصحراويين بالجزائر .

وعلى أثر المصادقة على المخطط الاستراتيجي ، عبر الهلال الأحمر الصحراوي عن شكره وإمتنانه لبرنامج الغذاء العالمي على اتخاذه لهذا القرار ، الذي سيساهم - يضيف البيان - دون شك في التخفيف من معاناة اللاجئين الصحراويين الطويلة الأمد .

 كما ثمن الهلال الأحمر الصحراوي عاليا الدعم الكبير الذي ناله المخطط الاستراتيجي من قبل الدول الأعضاء في المجلس التنفيذي وعلى رأسهم الجزائر ، التي ظلت -يقول بيان الهلال الأحمر الصحراوي - على الدوام تقف إلى جانب اللاجئين الصحراويين ، مشكلة نموذجا يحتذي يه في الكرم وحسن الضيافة والالتزام بالمعايير الإنسانية الدولية .  (واص)

090/105.