الجماهير الصحراوية بمدينة السمارة المحتلة تخلد ذكرى تأسيس جبهة البوليساريو

السمارة المحتلة 10 ماي 2019 (واص) - خلدت الجماهير الصحراوية بمدينة السمارة المحتلة ، ذكرى تأسيس الجبهة الشعبية لتحرير الساقية الحمراء ووادي الذهب ؛ وذلك بمظاهرة بحي ما يسمى العودة حمل خلالها المتظاهرون أعلام الجمهورية الصحراوية ، ورددوا شعارات مطالبة برحيل المحتل المغربي ومؤكدة على حق الشعب الصحراوي في الحرية والاستقلال والإفراج الفوري عن كافة المعتلين السياسيين الصحراويين القابعين في مختلف السجون المغربية.

قوات القمع المغربية تدخلت سريعا ضد المتظاهرين الصحراويين وأصابت الناشطة الحقوقية الصحراوية أنكية بوخرص على مستوى الرقبة.

وفي إطار الفعاليات المخلدة لذكرى العاشر ماي ، شهد حي السكنى بالسمارة مظاهرة لأبطال الانتفاضة حملت فيها الأعلام الصحراوية وتم ترديد العديد من الشعارات المتضامنة مع معتقلي أكديم إزيك والصف الطلابي والإلامي الصحراوي صلاح الدين لبصير.

وأكدت الجماهير الصحراوية بالسمارة المحتلة ، أن تأسيس الجبهة الشعبية لتحرير الساقية الحمراء ووادي الذهب جاءت تتويجا لنضالات وتضحيات الشعب الصحراوي وقيادته نحو تحقيق أهدافه المشروعة في الحرية والاستقلال ، معربة عن تمسكها بهذه المبادئ وسيرها على نهج  شهداء ثورة العشرين ماي الخالدة وعلى رأسهم الشهيد الولي مصطفى السيد.

( واص ) 090/100