المرصد الصحراوي للطفل والمرأة يندد باعتقال طفل صحراوي قاصر.

العيون المحتلة ،19 فبراير 2019 (واص)- أقدمت دورية تابعة لشرطة الاحتلال المغربي بمدينة العيون المحتلة على اعتقال الطفل القاصر التلميذ "الراكب محمد أركيبي " مساء أمس الأحد وذلك من قبل عناصر من الشرطة المغربية يرتدون الزي المدني بالقرب من شارع أسكيكيمة أين توجهت به الى مخفر الشرطة وعرضته للضرب المبرح والتعذيب النفسي لتخلي سبيله في انتظار أن يمثل يوم غذ الثلاثاء على الساعة 11:00 أمام ما يسمى وكيل الملك .

ويأتي اعتقال الطفل القاصر "الراكب محمد أركيبي " على خلفية مشاركته في مظاهرة سلمية مطالبة بحق الشعب الصحراوي في تقرير المصير و الاستقلال .

وعبر المرصد في بيان به عن استنكاره لممارسات القمع والترهيب التي تطال الأطفال الصحراويين مما يتنافى مع كل الاتفاقيات الدولية التي تعنى بحقوق الطفل.

واعرب البيان عن تنديده الشديد بما حدث للطفل الصحراوي القاصر "الراكب محمد أركيبي " من اختطاف واعتقال وتعذيب داخل مخافر الشرطة، مضيفا أن المرصد عمله هو الإبلاغ عن كل الانتهاكات الجسيمة التي يرتكبها النظام المغربي يوميا ضد الأطفال الصحراويين.

وجدد البيان مناشدته المجتمع الدولي التدخل العاجل من اجل حماية الأطفال الصحراويين وإيجاد آلية أممية لمراقبة حقوق الإنسان في الصحراء الغربية. (واص)
090/105