وفد حكومي يرأسه الوزير الأول يشرع في جولة ميدانية الى ولاية السمارة

ولاية السمارة26سبتمبر2018 (واص نظمت الحكمومة الصحراوية برئاسة عضو الامانة الوطنية الوزير الاول السيد محمد الوالي اعكيك زيارة ميدانية الى امتدادات الحكومة بولاية السمارة حيث وقف كل وزير من الحكومة على مديرياته الجهوية والتقى باطقمها .

و سمحت  الجولة  لكل وزير للإستماع الى جملة من الانشغالات و التحديات التي تقف عائقا امام سير البرامج الحكومية جهويا ومحليا .

وفي السياق نفسه وقف الوزير الاول رفقة وزير التعليم والتربية السيد بشرايا حمودي بيون ووالي الولاية السيد عبدة الشيخ على سير عمل بعض المؤسسات من ضمنها المستشفى الجهوي و الشرطة و بعض المدارس والروض و المستوصفات .

الوفد الحكومي وبعد ان جمع حوصلة حول ما تم انجازه ومالم ينجز من البرامج من خلال لقاءاته مع امتداداته اجتمع برئاسة الوزير الاول مع المجلس الولائي الذي قدم تقريرا شاملا حول اهم البرامج المنجزة و المشاكل والعراقيل التي تعيق سير البرامج بالولاية ليتم فتح المجال لاعضاء المجلس الولائي لتقديم اضافات و ملاحظات على النقاط التي سقطت ولم ترد في التقرير.

وبعد الاستماع الى التقرير اشاد الوزير الاول بمحتواه خاصة انه مس ابرز المجالات التي تهم المواطن كالمياه و البيئة و التعليم والامن و الصحة و الكهرباء معبرا عن التزام الحكومة بالنظر في كافة الانشغالات و معالجة نقاط الخلل بعد استكمال الجولة .

الوزير الاول ناشد جميع الجهات المشاركة في الاجتماع رفقة فروعها الجهوية بضرورة تكاتف الجهود من اجل الرفع من مستوى العمل و المساهمة بشكل اكبر في انجاح المحطات القادمة مذكرا بالانتصارات والمكاسب التي حققتها الدولة الصحراوية بفضل صبر و تحمل و مقاومة مناضلين ومناضلات الجبهة الشعبية لتحرير الساقية الحمراء ووادي الذهب، مشددا على ضرورة الحفاظ عليها بالتصدي لكل مؤامرات العدو .

من جهة اخرى قدم اعضاء الحكومة مداخلات شملت ملاحظات و اضافات معززة لمحتوى التقرير المقدم من طرف الولاية بالاضافة الى عرض محتوى البرامج المقبلة و الخطط المقدمة لانجاحها وكذا تعميم مجموعة من النقاط التي تخص كل قطاع .

اللقاء كان مناسبة لتقديم شكر وعرفان من طرف مدرسة 17 يونيو لوزارة الداخلية على الجهود المبذولة في سبيل النهوض بالمنظومة التربوية .

وخلال اللقاء قدم وزير المياه والبيئة السيد ابراهيم بومخروطة احاطة شاملة حول تطورات القضية الوطنية و المكاسب القانونية التي تحققها و الاهمية التي تحظى بها في العالم ،مبرزا ان كل المعطيات تشير الى ان القضية الصحراوية في تقدم رغم كيد الاعداء و عرقلتهم للجهود الاممية .

وتدخل الجولة في اطار الرزنامة السنوية للحكومة و تهدف الى تقييم البرنامج السنوي على مستوى جهوي .

(واص) 120/ 090