ولاية الداخلة تحتضن أشغال المؤتمر الثالث لاتحاد طلبة الساقية الحمراء ووادي الذهب يوم غد الجمعة

ولاية الداخلة ، 23 غشت 2018 (واص) - تحتضن ولاية الداخلة  بمخيمات اللاجئين الصحراويين أيام 24، 25  26  غشت  الجاري أشغال المؤتمر الثالث لاتحاد طلبة الساقية الحمراء ووادي الذهب، مؤتمر الشهيد بلاهي سويدي محمد أحمد  الذي يعقد تحت شعار" الطلبة الصحراويون .. استمرار في العطاء لربح معركة التحرير والبناء" بحسب المنظمين.

وسيشارك في المؤتمر أكثر من 500 مؤتمر يمثلون مختلف امتدادات المنظمة الطلابية، بالإضافة إلى مشاركة تزيد على 150 مدعو يمثلون المؤسسات الوطنية والضيوف الأجانب من المنظمات الشبانية والطلابية في دول العالم بحسب مصدر من اللجنة التحضيرية للمؤتمر لوكالة الأنباء الصحراوية .  

وينتخب المؤتمر قيادة الإتحاد (الأمين العام، مكتب تنفيذي ) التي ستسهر على تنفيذ سياسة المنظمة التي يرسمها المؤتمر خلال 4 سنوات المقبلة، كما يصادق على القانون المؤطر لعمل الحركة الطلابية الصحراوية  ويضع استراتيجية العمل  من خلال برنامج العمل  وتصدر عنه مجموعة من التوصيات والرسائل تخص مجمل القضايا والانشغالات الوطنية والدولية .

جدير بالذكر أن اللجنة التحضيرية للمؤتمر والتي تضم في عضويتها خمسة وثلاثون شخصا يمثلون مختلف روافد اتحاد الطلبة والخريجين، والمؤسسات الوطنية بالإضافة إلى  المناطق المحتلة تعكف منذ فترة على التحضيرات لهذا الاستحقاق الطلابي.

ومن المنتظر أن يشرف رئيس الجمهورية ، الأمين العام لجبهة البوليساريو السيد إبراهيم غالي على افتتاح أشغال المؤتمر .

وكان المؤتمر الأول للطلبة  قد عقد سنة 1975 حيث انتخب يومئذ عمر منصور أمينا عاما لاتحاد الطلبة (الوزير المنتدب المكلف بأمريكا اللاتينية حاليا) قبل  دمج المنظمة بالشبيبة خلال المؤتمر التأسيسي الأول لإتحاد شبيبة الساقية الحمراء ووادي الذهب 1984 .

وقرر المؤتمر ال 13 لجبهة البوليساريو ديسمبر2011 ، أن يكون اتحاد طلبة الساقية الحمراء ووادي الذهب منظمة جماهيرية كرافد لجبهة البوليساريو مع بقية المنظمات الجماهيرية الأخرى (الشبيبة، العمال، النساء) .(واص)

090/105.