تجاوز إلى المحتوى الرئيسي

القضية الصحراوية تحظى باهتمام داخل المجلس البلدي لمدينة فيقودترزيري الإيطالية

نشر في

فيقودارزيري (ايطاليا)، 03 غشت 2018 (واص) - خصص المجلس البلدي لمدينة فيقودارزيري الإيطالية برنامجا خاصا لمناقشة القضية الصحراوية العادلة ، بحضور اعضاء المجلس ورسل السلام الذين يقضون عطلتهم الصيفية بالمدينة والذي حظيو باستقبال هام من لدن المسؤولين بالمدينة .  
حفل الإستقبال ترأسه عمدة المدينة السيد اودولفو زاردان الذي عبر عن ترحيبه بالاطفال الصحراويين، معربا عن سعادته بلقائهم والاطلاع على احوالهم وهي فرصة كما قال لنعرب "كذلك عن موقفنا الثابت من القضية الصحراوية ولنجدد دعمنا لكفاح الشعب الصحراوي من أجل الحرية والاستقلال وتقرير المصير والدعوة الى وضع حد للانتهاكات الجسيمة لحقوق الانسان بالمناطق المحتلة من الصحراء الغربية ووقف نهب ثروات الشعب الصحراوي والتوقف عن المشاركة في ذلك النهب فورا".
اعضاء المجلس البلدي عبروا هم ايضا عن مواقفهم الداعمة للقضية الصحراوية وعن ادانتهم للإعتقال والتضييق الممارس ضد الشعب الصحراوي بالأرض المحتلة كما طالبوا بالإفراج عن كل المعتقلين السياسيين الصحراويين وخاصة معتقلي أكديم إزيك والصف الطلابي، داعين  الحكومة الايطالية الى التحرك لوقف الظلم الممارس على الصحراويين داخل ارضهم وتمكين الشرعية الدولية من خلال تطبيق الحق في تقرير المصير وتصفية الاستعمار كما طالبو الإتحاد الأوروبي بالإلتزام بقرار محكمة العدل الأوروبية بخصوص الإستغلال غير الشرعي لثروات الشعب الصحراوي.
رئيس جمعية "1514" للتضامن مع الشعب الصحراوي عبر في كلمة له امام أعضاء المجلس عن شكره لهم على هذه الخطوة وعلى طرح القضية الصحراوية كبند للنقاش واعلان مواقف متضامنة مع القضية الصحراوية العادلة داخل المجلس المنتخب من شعب المدينة.
 وفي ختام الاستقبال سلمت شهادات شرفية من طرف اعضاء المجلس البلدي لاطفال الجمهورية الصحراوية كما تم تقديم هدايا رمزية لهم والترحيب بهم مجددا كما تم تجديد الآلتزام بمعاهدة الصداقة.
وقد قدم اطفال بلادنا هدية رمزية باسم الشعب لعمدة المدينة التي بقيت مواقفها ثابتة رغم تغير الساسة والاحزاب الا ان القضية الصحراوية بقيت مقدسة وثابتة تحظى بتوافق واجماع بين كل التشكيلات السياسية على اختلاف توجهاتها. (واص)
090/105.