تجاوز إلى المحتوى الرئيسي

اتحاد الشبيبة يشيد بمستوى التضامن مع كفاح الشعب الصحراوي من قبل المشاركين في المخيم الصيفي بفرنسا

نشر في

بلوفراغن ( فرنسا ) 30 يوليو 2018 (واص) -  أشاد المكلف بالعلاقات الخارجية في اتحاد شبيبة الساقية الحمراء ووادي الذهب السيد حمدي عمار ، بمستوى التنظيم الذي سجلته طبعة 2018 للمخيم الصيفي بفرنسا ، وكذا روح التضامن التي أظهرها المشاركون مع كفاح الشعب الصحراوي من أجل الحرية والاستقلال الوطني ، والتي عكست صورة بالغة الأهميّة أثبتت أن الشعب الصحراوي ليس يناضل وحده من أجل حريته ، بل هناك شباب فرنسي يشاركه ويتقاسم معه هذا المسار والنضال النبيل.
وعبر المتحدث خلال حفل ختام هذه التظاهرة الشبانية السنوية ، عن امتنانه بالدعوة التي تلقاها من شبيبة الحزب الشيوعي الفرنسي للمشاركة في هذا الحدث وتمثيل الشباب الصحراوي.
من جهتها ، تقدمت الأمينة العامة لشبيبة الحزب السيدة كامي لايني ، بالشكر إلى الشبيبة الصحراوية على الحضور المتميز والمشاركة في إنجاح هذه الطبعة ، من خلال المحاضرات الغنية التي استفاد منها الشباب الفرنسي والمشاركون في المخيم الصيفي.
وتطرقت السيدة لايني إلى قيم ومبادئ التحرر التي تجمع الشباب الشيوعي الفرنسي والشعب الصحراوي ، داعية إلى الحفاظ عليها وتقويتها والمضي قدماً للرفع من حجم التضامن والمؤازرة مع باقي شعوب العالم ، وكذا من مستوى الحضور والمشاركة في البرامج والأنشطة التي ينظمها الشباب الشيوعي الفرنسي مستقبلا.
للإشارة ، فقد شهد المخيم الصيفي تنظيم عدة ورشات ومحاضرات عن القضية الصحراوية وتخصيص رواق للصور يعكس مراحل كفاح الشعب الصحراوي والانتهاكات المغربية الجسيمة لحقوق الإنسان في حق المدنيين الصحراويين العزل ، وكذا جريمة جدار الذل والعار المغربي ونهب الثروات الطبيعية في الصحراء الغربية.
( واص ) 090/100