الفرع الإداري والقانوني بالشهيد الحافظ ينظم منبرا تضامنيا مع جماهير الأرض المحتلة

الشهيد الحافظ 02 يوليو 2018 (واص) - نظم اليوم الاثنين الفرع الإداري والقانوني بالشهيد الحافظ بوجمعة ، منبرا تضامنيا مع جماهير الأرض المحتلة عقب المظاهرات السلمية التي شهدتها عديد المدن الصحراوية المحتلة تزامنا مع زيارة المبعوث الشخصي للأمين العام الأممي إلى المناطق الصحراوية المحتلة.

وكان المنبر التضامني فرصة لاستحضار الذكرى الثامنة لوفاة الفقيد المحفوظ أعلي بيبا ، أين تم الوقوف عند دلالات ورمزية الحدث لاستحضار تاريخ الفقيد من خلال مسيرته النضالية الطويلة عبر تقلده لعديد المهام النضالية .

وفي كلمته بالمناسبة ، أشاد عضو الأمانة الوطنية الأمين العام لاتحاد العمال الصحراويين  السيد سلامة البشير باسم أمانة التنظيم السياسي للجبهة ، بالتحدي والشجاعة لدى جماهير انتفاضة الاستقلال الباسلة بالعيون ، السمارة والداخلة المحتلة وغيرها ، خلال المظاهرات السلمية التي نظمت الأسبوع الماضي ، مشيدا بالهبة التضامنية التي صاحبت الحدث خاصة مظاهر التضامن والمؤازرة بكافة تواجدات الجسم الصحراوي وخاصة بمخيمات اللاجئين الصحراويين.

من جهته ، عبر الأمين العام لوزارة العدل والشؤون الدينية السيد أحمودي لبصير في كلمته بالصمود الذي أبانت عنه جماهير الأرض المحتلة خلال المظاهرات السلمية التي نظمت الخميس الماضي بالعيون المحتلة على هامش زيارة المبعوث الشخصي للأمين العام الأممي إلى المناطق المحتلة من الصحراء الغربية في إطار مساعيه لإيجاد حل للقضية الصحراوية عبر تقرير مصير الشعب الصحراوي.

وأبرز الأمين العام للوزارة بالدور البطولي البارز الذي عبرت عنه جماهير الأرض المحتلة   للعالم بغية المطالبة بحق الشعب الصحراوي المشروع في الحرية والاستقلال.

وشهد المنبر التضامني عديد المداخلات التي دعت -في مجملها- إلى التأييد والتضامن الكلي مع جماهير الأرض المحتلة وجنوب المغرب ، والتنديد بالممارسات الوحشية واللاإنسانية التي تطال المدنيين الصحراويين  بالمناطق المحتلة من الصحراء الغربية والتي كان آخرها مختلف أشكال القمع والتعذيب وسحل النساء الصحراويات بمدينة العيون المحتلة في مظاهرات الخميس الماضي.

وفي السياق ذاته ، تم إصدار بيان ختامي يندد من خلاله الفرع القانوني والإداري بالشهيد الحافظ ، بالممارسات الفظيعة لإدارة الاحتلال المغربية في حق المواطنين الصحراويين بالمناطق المحتلة وجنوب المغرب ، ويعبر عن تضامن ومساندة الفرع لهم حتى تحقيق الهدف المنشود في الحرية والاستقلال.

( واص ) 090/097