انطلاق اشغال الدورة العادية ال 36 للجنة المندوبين الدائمين ، تحضيرا لقمة رؤساء دول و حكومات الاتحاد الافريقي بنواكشوط.

نواكشوط (موريتانيا)25 يونيو 2018، واص. انطلقت اليوم بالعاصمة الموريتانية نواكشوط، اشغال الدورة العادية السادسة و الثلاثون للجنة المندوبين الدائمين، بحضور السفير الصحراوي لدى اثيوبيا و الاتحاد الافريقي السيد لمن اباعلي، و التي تدوم يومي 25 و 26 يونيو الجاري تحضيرا لدورة مجلس وزراء الخارجية بدول الاتحاد الافريقي ال 33 التي من المقرر ان تبحث مشاريع مقررات قمة نواكشوط المقبلة.

و تاتي الدورة الجارية في اطار الاجتماعات التحضيرية التي تسبق قمة رؤساء دول و حكومات الاتحاد الافريقي ال 31 التي ستعقد يومي 1 و 2 يوليو 2018 بالعاصمة الموريتانية نواكشوط، تحت شعار " 2018 السنة الافريقية للقضاء على الفساد كمسار مستدام لتنمية و تكامل القارة".

و من المقرر ان تبحث لجنة المندوبين الدائمين في دورتها الحالية، عدة مواضيع هامة، مثل التقرير الصادر عن الاجتماع المشترك بين اللجنة الفرعية للبرامج و المؤتمرات و لجنة التنسيق و الاشراف العام على الشؤون المالية و الادارية، و الاعلان الرسمي للمساواة بين الجنسين في افريقيا، و الوضع الانساني في افريقيا، اضافة الى مناقشة عدد من تقارير اللجان الفرعية للجنة المندوبين الدائمين.

 كما ينتظر ان تستعرض الدورة الجارية للجنة المندوبين الدائمين، التقارير الصادرة عن الدورات العادية لعدد من اللجان الفنية المتخصصة التابعة للاتحاد الافريقي، المعنية بالشؤون المالية و النقدية و التخطيط الاقتصادي و التكامل، و الشؤون العدالة و القانون،  و شؤون التجارة و الصناعة، اضافة الى مناقشة الوضعية الهيكلية لبعض اجهزة صنع القرار في الاتحاد الافريقي.

090/201. واص.