تجاوز إلى المحتوى الرئيسي

مسؤول العلاقات الخارجية للحزب الثوري الديمقراطي البنمي يستقبل بمقر اللجنة الوطنية الصحراوية لحقوق الإنسان

نشر في

الشهيد الحافظ 02 أبريل 2018 (واص) - استقبل صباح اليوم بمقر اللجنة الوطنية الصحراوية لحقوق الإنسان السيد ليوناردو كام ، مسؤول العلاقات الخارجية للحزب الثوري الديمقراطي البنمي، الذي يزور مؤسسات الدولة الصحراوية في إطار زيارة عمل وصداقة.
حضر اللقاء عن اللجنة، كل من الاخوة محمود خطري، افيطيم السلامي ومعطاه بلاو، وحضر اللقاء ايضا الاخ عمار حسنة،  السكرتير الاول بالسفارة الصحراوية ببنما.
تناول اللقاء عمل اللجنة في مجال ترقية  حقوق  الانسان وآخر تطورات القضية الصحراوية والانتهاكات المغربية لحقوق الانسان والشعوب في الاراضي المحتلة من الصحراء الغربية.
اعضاء اللجنة الصحراوية لحقوق الانسان عبروا عن ترحابهم بالدبلوماسي البنمي وبأهمية هذه الزيارة التي ستساهم في الاطلاع على واقع الشعب الصحراوي بمخيمات اللاجئين وما يتعرض له الشعب الصحراوي بالمناطق المحتلة من انتهاكات جسيمة للمواثيق الدولية ذات الصلة بمجالات حقوق الانسان
 وبالمناسبة قدم  اعضاء اللجنة عرضا مفصلا عن عمل اللجنة في مجال تعزيز وحماية حقوق الانسان في الدولة الصحراوية والانشغال بوضعية المعتقلين السياسيين الصحراويين المضربين بالسجون المغربية.
بدوره السيد ليوناردو كام مسؤول العلاقات الخارجية للحزب الثوري الديمقراطي البنامي عبر عن ارتياحه لزيارة الدولة الصحراوية التي مكنته من الاتصال بمكونات الشعب الصحراوي وممثلي المجتمع المدني والاطلاع على المجهودات التي تقوم بها الحكومة الصحراوية على اكثر من صعيد مؤكدا على سعيه لدعم العمل التضامني ببنما من اجل نصرة القضية الصحراوية والعمل ايضا على تقوية العلاقات مع اللجنة الوطنية الصحراوية لحقوق الانسان.(واص)
090/500