تجاوز إلى المحتوى الرئيسي

الأمينة العامة للمرأة الصحراوية تدعو النساء الصحراويات إلى مواصلة المقاومة السلمية و قيادة الجماهير في الأرض المحتلة

نشر في

ولاية السمارة ، 26 فبراير 2018 (واص) - دعت الأمينة العامة للاتحاد الوطني للمرأة الصحراوية، عضو الأمانة الوطنية فاطمة المهدي نساء الأرض المحتلة إلى الاستمرار في تقدم الجماهير و قيادة الصفوف الأولى في الوقفات السلمية التي تشهدها شوارع الأرض المحتلة .
و قالت فاطمة المهدي في لقاء مع الإذاعة الوطنية  أن الندوة شكلت فرصة جيدة للنقاش المعمق حول المقاومة السلمية خاصة في الأرض المحتلة من الصحراء الغربية، مضيفة أن المرأة الصحراوية كانت و لا تزال سباقة للدفاع عن مبادئ الجبهة الشعبية،  داعية إلى نشر الوعي و مضاعفة العمل و تجنيد العائلة في المقاومة السلمية .
و أبرزت أن الندوة التي تعتبر الأولى من نوعها في المخيمات تختص في المقاومة السلمية و يشارك فيها إلى جانب و فد هام من الأرض المحتلة العديد من المنظمات الصحراوية و هيئات المجتمع المدني و شخصيات من الحركة التضامنية مع الشعب الصحراوي خاصة من تونس و فلسطين و الجزائر  .
و أشارت إلى أن كل الصحراويين في أي مكان من العالم عليهم لعب دورهم في المقاومة السلمية باعتبارها واجهة جديدة من نضال الإنسان الصحراوي و وسيلة لإظهار مقاومة الشعب الصحراوي و طابعها السلمي في الأرض المحتلة من الصحراء الغربية و التي يحضر منها وفد هام في أشغال هده الندوة .
واعتبرت رئيسة الندوة الدولية للمقاومة السلمية السيدة فاطمة المهدي أن الشهيد ديدة اليزيد الذي تحمل الندوة اسمه إضافة للشهيد محمد الأيوبي اعتبرتهم شموع تحترق من أجل إنارة الطريق أمام جماهير المقاومة السلمية بالأرض المحتلة من الصحراء الغربية , داعية إلي وجود تنظيم جامع،   معتبرة أن ذلك لن  يتم إلا بجهد كبير و تكثسف الاتصالات خاصة مع الأشقاء المغاربة من اجل تصحيح الصورة لديهم و كسب دعم للمقاومة السلمية الصحراوية في مختلف دول العالم من خلال طابعها السلمي الرافض للاحتلال و المطالب بالحق في الحرية و تقرير المصير . (واص)
090/105.