تجاوز إلى المحتوى الرئيسي

مدينة سرقسطة الاسبانية تحتضن معرضا للصور حول المقاومة الصحراوية

نشر في

سرقسطة (اسبانيا) 05 فبراير 2018 (واص)- ستحتضن مدينة سرقسطة الاسبانية معرضا للصور حول المقاومة الصحراوية، يوم الاحد القادم، للمصور والصحفي  الاسباني خيرفاسيو سانتشيث، الذي كان في زيارة لمخيمات اللاجئين الصحراويين، بحسب ما فاد به الموقع الالكتروني الاسباني ايرالدو.
"ويحمل المعرض عنوان "رؤى صحراوية" الذي يعبر عن مقاومة الشعب الصحراوي الباسلة زهاء أكثر من أربعين سنة وهو يقاوم قسوة الطبيعة وتحديات المرحلة بكل تجلياتها السياسية ، الاقتصادية والاجتماعية بالإضافة الى مقاومته لهذا الظلم التاريخي الذي سلبه وطنه وثرواته لكنه ظل صامدا متمسكا بالشرعية الدولية ومدافعا عن حقه في تقرير المصير والاستقلال" يضيف المصدر نفسه . 
ويستطرد ذات الموقع "أن الصحراويين يقاومون تحت الخيم أو في مساكن هشة مصنوعة من الطين ويرتبطون ارتباطا كبيرا بالمساعدات الإنسانية التي تقدمها مفوضية الأمم المتحدة السامية لغوث اللاجئين التابعة للأمم المتحدة وبرنامج الغذاء العالمي بالإضافة الى الدعم الذي تقدمه الجمعيات المتضامنة مع الجمهورية العربية الصحراوية الديمقراطية".   
و اشار الموقع الالكتروني الاسباني ايرالدو "أن الجمهورية العربية الصحراوية الديمقراطية تعترف بها أكثر من 84 دولة في العالم وهي عضو مؤسس للاتحاد الإفريقي، كما أن جبهة البوليساريو  الممثل الشرعي والوحيد للشعب الصحراوي هي حركة تحريرية تكافح من اجل اجل انهاء الاحتلال المغربي غير الشرعي للأراضي الصحراوية".
ولفت الموقع ذاته أن نفس التسميات التي تحملها مخيمات اللاجئين الصحراويين هي تسميات لمدن ومداشر صحراوية  منها ما هو محرر أو في المناطق المحتلة من الصحراء الغربية. واص
090/102/110