المشاركون في المؤتمر التاسع لإتحاد الشبيبة الصحراوية يتضامنون مع كافة المعتقلين السياسيين الصحراويين

 

ولاية اوسرد(مخيمات اللاجئيين الصحراويين)10ديسمبر2017 (واص) – دعا المشاركون في المؤتمر التاسع لإتحاد الشبيبة الصحراوية للتضامن الكامل مع كافة المعتقلين السياسيين الصحراويين القابعين بالسجون المغربية ،جاء ذلك على هامش الندوة الدولية للتضامن مع الشباب الصحراوي.

وأكد المشاركون في الندوة على تضامنهم المطلق مع مجموعة اكديم ايزيك وكافة المعتقلين  السياسيين الصحراويين في السجون المغربية مطالببين  بإطلاق سراحهم  وضمان احترام حقوق الإنسان في المناطق المحتلة من الصحراء الغربية.

وفي هذا السياق عبرالمشاركون -في بيان -توج أعمال الندوة  عن إدانتهم ورفضهم للمحاكمة غير القانونية ومطالبتها بإلغاء كافة الأحكام الجائرة الصادرة عنها التي بنيت على أدلة غير مثبتة .

وطالب المشاركون في ختام الندوة كافة الهيئات والمنظمات الدولية بالضغط على الدولة المغربية من اجل إطلاق سراح  كافة   المعتقلين السياسيين الصحراويين وخاصة مجموعة الصف الطلابي .

للاشارة،تتواصل اشغال  المؤتمر التاسع لاتحاد شبيبة الساقية الحمراء ووادي الذهب ، تحت شعار "الشباب قوة وإرادة لفرض الاستقلال واستكمال السيادة"بولاية اوسرد أيام ال10،09،08ديسمبر الجاري أين ستتم عملية الانتخابات الخاصة بالامين العام (واص).

090/97