رئيس الهلال الأحمر الصحراوي يلتقي منظمات سويدية غير حكومية

ستوكهلم (السويد) 18  نوفمبر 2017  (واص) ـ التقى  رئيس الهلال الأحمر الصحراوي السيد بوحبيني يحي، بممثلين و نشطاء عن المنظمتين السويديتين إماوس ستوكهلم و براكتس سوليداريتي. بحضور الدكتور ليمام الخليل، ممثل جبهة البوليساريو بالسويد.

وخلال اللقاء، عبر رئيس الهلال الأحمر الصحراوي عن جزيل شكر و إمتنان الشعب الصحراوي للدور الكبير و الفعّال الذي تلعبه المنظمات الغير حكومية و المتضامنين في السويد للتخفيف من وطأة و قساوة ظروف اللجؤ في مخيمات اللاجئين الصحراويين.

كما كان اللقاء فرصة للمسؤول الصحراوي لتقديم عرض عن حالة الوضع الإنساني في مخيمات اللاجئين الصحراويين. مركزاً على التداعيات السلبية و العجز المسجل في تغطية الإحتياجات الأساسية و ضمان الخدمات الضرورية للاجئين، الناجم عن تراجع مساهمات البلدان المانحة، و هو ما يشكل إنشغالاً كبيراً للوكالات و المؤسسات العاملة في مجال المساعدة الإنسانية.

و من جهتهم عبر ممثلو المنظمات السويدية التي حضرت الإجتماع عن تقاسم الإنشغال بالنقص المسجل في تغطية الإحتياجات الأساسية للاجئين الصحراويين، مؤكدين على إستمرار إلتزامهم بدعم و مساعدة هؤلاء اللاجئين ، وبذلهم المجهودات اللازمة للإسهام في تغطية ما أمكن من إحتياجاتهم.  (واص)

090/110