توقيع اتفاق تعاون بين جامعة التفاريتي وجامعة سيمون بوليفار بالإكوادور

كيتو (الإكوادور)، 15نوفمبر 2017(واص)- وقعت جامعة التفاريتي أمس الثلاثاء اتفاقا للتعاون الأكاديمي والثقافي مع جامعة سيمون بوليفار  بالإكوادور .

 ووقع الاتفاق عن الجانب الصحراوي سفير الجمهورية الصحراوية بالإكوادور اعلي سالم سيد الزين نيابة عن عميد جامعة التفاريتي ، وعن الجانب الإكوادوري عميد جامعة سيمون بوليفار الدكتور خايمي بريلى.

ويعد هذا الاتفاق الأول من نوعه الذي يعقد مع جامعة افريقية  بهدف تعزيز الاستفادة المتبادلة في شتى المجالات الأكاديمية من ضمنها الاتصالات، القانون، الأبحاث وتبادل الخبراء الأكاديميين والطلبة بالإضافة الى التعاون في ميدان الآداب والإصدارات الخاصة.

 وأكد عميد جامعة سيمون بوليفار بعد مراسيم توقيع هذا الاتفاق "أن هذه المبادرة تعتبر رمزا للإرادة والالتزام السياسي والدستوري لهذا المركز الجامعي مع حق الشعب الصحراوي في تقرير المصير والاستقلال".

تجدر الإشارة إلى أن جامعة سيمون بوليفار تم تأسيسها سنة 1985 من طرف برلمان مجموعة دول الانديز وتدخل في إطار تعزيز نظام التكامل الذي تعمل على تجسيده هذه المجموعة كما تعتبر مؤسسة أكاديمية مستقلة توجد لها مقرات ومكاتب ببوليفيا، الإكوادور، كولومبيا والبيرو.

090/102/105.