تجاوز إلى المحتوى الرئيسي

انطلاق فعاليات الاجتماع الدوري لرؤساء جمعيات الجالية الصحراوية بأوروبا بالعاصمة الاسبانبة مدريد

نشر في

مدريد 07 أكتوبر 2017 (واص)- أشرف اليوم عضو الأمانة الوطنية وزير شؤون الأرض المحتلة والجاليات السيد محمد الوالي اعكيك ، على انطلاق فعاليات الاجتماع الدوري لرؤساء جمعيات الجالية الصحراوية بأوروبا، وذلك بالعاصمة الاسبانية مدريد.
و حضر افتتاح الاجتماع، الذي يدوم ليومين، كل من ممثلة جبهة البوليساريو باسبانيا خيرة بلاهي ، عضو الأمانة الوطنية الأمين العام لاتحاد الطلبة الصحراويين مولاي امحمد ، المسؤول المركزي للجالية الصحراوية بأوروبا احمتو محمد احمد ، الى جانب عدد من  رؤساء جمعيات الجالية الصحراوية بإسبانيا وممثلي الاتحادات المهنية.
و في كلمة افتتاحية، تناول السيد محمد الوالي اعكيك الوضع الراهن الذي تعيشه القضية الوطنية على المستويين الوطني والدولي ، كما تطرق إلى الدور الكبير الذي تلعبه الجمعيات الصحراوية باسبانيا في تأطير الجالية وإيصال رسالة الشعب الصحراوي إلى الرأي العام الأوروبي.
و أشاد بدور الجالية الصحراوية في أوربا في الهبة التضامنية مع جماهير شعبنا بالمناطق المحتلة، خاصة المعتقلين السياسيين الصحراويين و على رأسهم مجموعة اكديم ايزيك..
و تتواصل فعاليات اليوم الأول بتلاوة ومناقشة تقرير يتضمن أنشطة جمعيات الجالية خلال السنة المنصرمة، بالإضافة إلى الخطط والبرامج المستقبلية لتفعيل العمل الجمعوي الصحراوي باوروبا بما يتماشى وتطلعات جاليتنا. (واص)
090/110