تجاوز إلى المحتوى الرئيسي

رئيس مفوضية الاتحاد الافريقي يؤكد على مرافقة الاتحاد لافريقي للشعب الصحراوي حتى يقرر مصيره.

نشر في

اديس ابابا (اثيوبيا) 18 ابريل 2017. (واص). وصف رئيس مفوضية الاتحاد الافريقي السيد موسى فقيه محمد، الدور الذي يقوم به الاتحاد الافريقي للمساهمة في ايجاد حل لقضية الصحراء الغربية "بالمسؤولية التاريخية" التي تستوجب الاستمرار و التعاون مع الامم المتحدة لتطبيق لوائح و مقررات الاتحاد الافريقي و الامم المتحدة  في الصحراء الغربية.
و قال رئيس المفوضية الافريقية خلال استقباله الوزير الصحراوي المكلف بالشؤون الافريقية حمدي الخليل ميارة باديس ابابا، ان قضية الصحراء الغربية يجب ان تحظى باهتمام كبير على مستوى الاتحاد الافريقي لمساعدة الامم المتحدة في ايجاد حل لهذا النزاع الذي دام ما يقارب ال 43 سنة.
و عبَر السيد موسى فقيه محمد ، عن أمله في ان يشكل انضمام المملكة المغربية الى منظمته قيمة اضافية لتسهيل عملية البحث عن حل لهذه المسالة، بما يتوافق مع مقررات و لوائح المنظمتين و خاصة بعد التطورات الاخيرة التي تشهدها الساحة الافريقية، مؤكدا "اننا سنرافق شعب الصحراء الغربية حتى يقرر مصيره".
و بنه السيد فقيه محمد الى انه سيشرع في زيارة الى نيويورك للقاء الامين العام للامم المتحدة و التباحث مع حول  سبل التنسيق و التعاون  من اجل حل قضايا السلم و الامن في افريقيا و في مقدمتها قضية الصحراء الغربية.
090/201. واص.