النساء الروسيات يعبرن عن تضامنهن مع نظيراتهن الصحراويات

موسكو ( روسيا ) 25 مارس 2017 ( واص ) - أعرب اتحاد النساء الروسيات الخميس الماضي بالعاصمة الروسية موسكو ، عن تضامنه مع النساء الصحراويات في كفاحهن من أجل تقرير المصير ، وذلك بمناسبة زيارة الأمينة العامة للاتحاد الوطني للمرأة الصحراوية السيدة فاطمة المهدي إلى العاصمة الروسية.

وجرى اللقاء التضامني مع القضية الصحراوية الذي نظمه الحزب الشيوعي لفيدرالية روسيا بحضور ممثلات وممثلي مختلف التشكيلات السياسية وبعض أعضاء السلك الدبلوماسي المعتمد من بينهم سفير بوليفيا أليكس دياز ماماني.

وفي كلمتها قدمت السيدة فاطمة المهدي ، لمحة حول انتهاكات حقوق الإنسان من طرف  المغرب بالأراضي الصحراوية المحتلة وعن وضعية النساء الصحراويات بمخيمات  اللاجئين.

وكشفت الأمينة العامة لاتحاد النساء للحضور من خلال مشاهد مسجلة في فيديو ، أعمال العنف  التي تتعرض لها النساء الصحراويات من طرف قوات الاحتلال المغربية بالأراضي  الصحراوية المحتلة ؛ وهي مشاهد عنف أدهشت النساء الروسيات الحاضرات في هذا  اللقاء و اللائي التزمن بتحرير بيان دعم و تضامن توقع عليه مختلف المنظمات النسوية في روسيا ، ليسلم للأمينة العامة لاتحاد النساء الصحراويات قبل مغادرتها موسكو.

من جهته ، قدم ممثل جبهة البوليساريو بروسيا السيد أعلي سالم محمد فاظل أمام الحضور عرضا حول النزاع بالصحراء الغربية وثرواتها الطبيعية التي يقوم المحتل المغربي باستغلالها لصالحه ضاربا عرض الحائط القانون الدولي ولوائح الأمم المتحدة.

وردا على أسئلة الحضور ، أكد المتحدث أن الجمهورية العربية الصحراوية الديمقراطية معترف بها من طرف 85 دولة وأشار إلى أنه لا يوجد على مستوى منظمة الأمم المتحدة أي بلد يعترف بالسيادة المغربية على أراضي الصحراء الغربية.

( واص ) 090/107