تجاوز إلى المحتوى الرئيسي

اختتام أشغال القمة الإفريقية الاقتصادية لأجندة 2063

نشر في

بلاك لابا مارس (جزر موريس) 22 مارس 2017 (واص)ـ اختتمت ليلة البارحة أشغال القمة الاقتصادية الإفريقية لأجندة 2063 بمدينة بلاك لابا بجزر موريس وسط حضور إفريقي ودولي متميز، وبمشاركة الجمهورية الصحراوية بوفد يقوده السيد خطري أدوه، رئيس المجلس الوطني ممثلا لرئيس الجمهورية وبرفقة السيد وداد المصطفى، المستشار برئاسة الجمهورية.
ختام القمة أشرف عليه الوزير الأول الموريشي برافيند كومار جوقناث، والذي تم خلاله عرض أهم الخلاصات التي خرجت بها هذه القمة من خلال الورشات المتعددة والمختلفة المواضيع التي أقيمت خلالها .
وتعهد المنظمون برفع تقرير مفصل عنها إلى قمة الرؤساء القادمة مع تبني إنشاء آلية إفريقية لمتابعة نتائجها ومدى تطبيقها على أرض الواقع وبرمجة طبعات أخرى في المستقبل القريب.
حفل الاختتام، ميزه عرض قام به مجموعة من الشباب الأفارقة خريجي الجامعات (شاب عن كل منطقة من مناطق القارة) لمشاريع اقتصادية ناجحة قاموا بها في بلدانهم  لتشجيع شباب القارة على إظهار قدراتهم من جهة وجعل الاهتمام بالشباب في أولوية  الأولويات في برامج دول القارة وسياساتها من جهة أخرى.
للعلم فإن هذه القمة الاقتصادية تواصلت على مدار اليومين الماضين والتي من خلالها عمل الحاضرون من سياسيين وممثلي مؤسسات اقتصادية في القطاعين العام والخاص ورجال المال والأعمال من مختلف أنحاء العالم على البحث عن حلول لعدة مواضيع اقتصادية بحتة تعاني منها القارة السمراء على مدى عقود بما يخدم شعوبها وينمي ويطور اقتصادات بلدانها.
 120/ 090(واص)