وفد موريتاني في زيارة إلى ولايات ومؤسسات الدولة الصحراوية

الشهيد الحافظ 07 يناير 2017 (واص) - وصل أول أمس الخميس وفد موريتاني الى مخيمات اللاجئين الصحراويين ، وذلك في إطار زيارة تضامن وتآزر تدوم أربعة أيام إلى ولايات ومؤسسات الدولة الصحراوية .

الوفد الذي يضم مجموعة من المثقفين والإعلاميين الموريتانيين، في إطار قافلة لنصرة الشعب الصحراوي ومؤازرته ودعم قضيته العادلة والتعرف عن قرب على واقع الشعب الصحراوي وكفاحه العادل الذي يخوضه من أجل استرجاع سيادته الوطنية.   

وفي مستهل الزيارة استقبل الوفد الذي كان مرفوقا بالأمين العام لإتحاد العمال السيد سلامة إبراهيم والناشطة الصحراوية النانة لبات الرشيد بولاية العيون أين حظي باستقبال من طرف والي الولاية محمد يسلم بيسط وأعضاء المجلس الشعبي الولائي ، كما قادته زيارة إلى بعض المؤسسات و القطاعات الجهوية بالولاية أين اطلع الوفد على كيفية سيرها و إدارتها من طرف الموظفين الصحراويين  .  

وفي كلمته أطلع والي ولاية العيون محمد يسلم بيسط الوفد الموريتاني على  تطورات القضية الصحراوية على المستوى الدولي، مؤكدا  على أن الشعبين الشقيقين الموريتاني و الصحراوي عبارة عن توأم نظرا للارتباطات التاريخية و العقائدية و الثقافية بين الشعبين، مشيرا  الى أن زيارة هذه القافلة تأتي في مرحلة حاسمة "من تاريخ شعبنا المكافح و اقتراب أفاق النصر المؤكد للشعب الصحراوي".   

هذا وتستمر الزيارة إلى غاية الـ 08 من الشهر الجاري بزيارة عدد من المؤسسات الوطنية والاطلاع على ظروف العمل بها ، كما ستجمعهم لقاءات مع أعضاء من الأمانة الوطنية والحكومة .  (واص)

090/105.