رئيس الجمهورية يهنئ نظيره الكوبي بمناسبة العيد الوطني لبلاده

 

بئر لحلو (الاراضي الصحراوية  المحررة)،02 يناير 2017(واص)- بعث رئيس الجمهورية والأمين العام لجبهة البوليساريو، السيد ابراهيم غالي برسالة تهنئة الى نظيره الكوبي السيد راؤول كاسترو بمناسبة العيد الوطني لكوبا.   

وعبر رئيس الجمهورية في رسالته عن تهانيه الحارة بإسمه الشخصي و الشعب الصحراوي والحكومة الصحراوية عن كامل تهانيه الخالصة  للشعب الكوبي الشقيق وحكومته الذي يخلد الذكرى ال58 للثورة الكوبية ..

 كما حيا رئيس الجمهورية الشعب الكوبي بهذا الانتصار الذي قاده  الى تحرير الجزيرة ،مؤكدا في ذات الصدد انه لا يفوته إلا أن يقدم تحية تقدير و إكرام  للراحل الزعيم  فيديل كاسترو الرجل الذي تزعم حركة التحرير الكوبية الى جانب الرئيس الحالي لكوبا راؤول كاسترو ورفاقهم من الرعيل الأول .

"انه و بدون  شك  أن رحيل فيديل كاسترو ترك فراغا كبيرا لكن ارثه الإنساني الكبير باق، هذا الإرث الحافل بالانجازات ، الإسهامات و الأفكار في سبيل دعم و مساندة المظلومين  في الأرض و من اجل الإنسانية جمعاء" يضيف الأمين العام للجبهة البوليساريو ."

 وأضاف رئيس الجمهورية في نص الرسالة "أن الشعب الصحراوي ككل الشعوب المكافحة يحتفل بهذا اليوم المميز في تاريخ كوبا و العالم لأنه يمثل لحظة تاريخية تميزت بالشجاعة والتضحية من اجل أهداف وقيم الحرية، الكرامة والاستقلال"..

كما تمنى رئيس الجمهورية لنظيره الكوبي و لحكومة وشعب كوبا  الشقيق المزيد من التقدم والازدهار ، معربا عن التزامه في تقوية وتعزيز علاقات الصداقة والتعاون بين الجمهورية العربية الصحراوية الديمقراطية وجمهورية كوبا. (واص)

/970/90/102