قوات الاحتلال تتدخل بعنف ضد معطلين صحراويين بالعاصمة المحتلة

العيون المحتلة 29ديسمبر2016(واص)تدخلت قوات الاحتلال المغربية ضد وقفة سلمية نظمتها تنسيقية الأطر الصحراوية المعطلة بالعيون المحتلة مساء الاربعاء 28 ديسمبر 2016 ، وهو التدخل الذي خلف العديد من الإصابات في صفوف المعطلين.

وكانت تنسيقية الأطر العليا الصحراوية بالعيون المحتلة قد دعت في وقت سابق للخروج من اجل التظاهر تنديدا بسياسة الإقصاء والتهميش الممنهجة من طرف الاحتلال المغربي ضد المعطلين الصحراويين ، وللمطالبة باستفادة الصحراويين من خيراتهم وثرواتهم التي تتعرض للاستنزاف اليومي من طرف الاحتلال وبطرق لا قانونية ولا أخلاقية.

  وفي هذا السياق أعلن المعطلون الصحراويون من خلال وقفتهم عن تضامنهم مع عائلة الفقيد الصحراوي المعطل محمد عالي ماسك الذي توفي جراء الإهمال الطبي بمستشفيات الاحتلال.

جدير بالذكر بان قوات القمع المغربية عجلت في الدقائق الأولى للوقفة بمحاصرة المتظاهرين والتدخل ضدهم بشكل بالغ العنف أدى الى سقوط العديد من الضحايا حالة البعض منهم تطلبت نقله الى المستشفى ويتعلق الأمر بكل من:

الإطار الصحراوي المعطل ماء العينين التيجاني، الحسين غواغ و عالي مبيركات الذين أصيبوا بإصابات متفاوتة الخطورة نقلوا على إثرها إلى المستشفى بعد أن امضوا أكثر من نصف ساعة ممدين على قارعة الطريق في انتظار سيارة الإسعاف.

 120/ 090(واص)