السفير الصحراوي بالجزائر يستقبل وفد جنوب إفريقيا المشارك في المنتدى الإفريقي للاستثمار والأعمال

الجزائر 05 ديسمبر 2016 ( واص ) - استقبل اليوم الاثنين السفير الصحراوي بالجزائر السيد بشرايا حمودي بيون ، رئيس اللجنة الصحراوية الجنوب إفريقية للتضامن مع الشعب الصحراوي رفقة أعضاء من وفد دولة جنوب إفريقيا المشارك في المنتدى الإفريقي للاستثمار والأعمال المنعقد بالمركز الدولي للمؤتمرات بالعاصمة الجزائرية.

وتناول اللقاء العلاقات الثنائية المتميزة بين الدولتين الصحراوية والجنوب إفريقية ؛ حيث أحاطهم بمختلف تطورات ومستجدات القضية الصحراوية ، مشيرا للمكانة التي تحظى بها  الجمهورية العربية الصحراوية الديمقراطية لدى الدول الإفريقية الممثلة في الاتحاد الإفريقي والتي ذاقت ويلات الاستعمار والتوسع.

كما تطرق السفير إلى دور وأهمية هذه الدول في دعم كفاح الشعب الصحراوي والدفاع عن حقه المشروع الذي تكفله القوانين والقرارات الدولية الداعية إلى تنظيم استفتاء عادل يسمح للشعب الصحراوي بالتعبير عن إرادته بكل شفافية ونزاهة.

الوفد الجنوب إفريقي أكد خلال اللقاء ، دعمه وتضامنه مع الشعب الصحراوي وقضيته العادلة ، مؤكدا أنه سيعمل أكثر على تطوير وتعزيز العلاقات الثنائية بين الشعبين الصحراوي والجنوب إفريقي من خلال تنظيم العديد من الأنشطة والفعاليات التضامنية في أفق برامج  السنة القادمة.

للإشارة ، يشارك وفد كبير من مختلف المؤسسات الاقتصادية لجنوب إفريقيا في المنتدى الإفريقي للاستثمار والأعمال المنعقد بالجزائر والذي يعتبر محطة إستراتيجية لبحث فرص التعاون بين الدول الإفريقية في كافة الميادين الاقتصادية.

( واص ) 090/100