رئيس الجمهورية يصل الناحية العسكرية السابعة

أغوينيت (الأراضي المحررة)، 25 نوفمبر 2016 (واص) - وصل اليوم الجمعة رئيس الجمهورية الأمين العام لجبهة البوليساريو والقائد الأعلى للقوات المسلحة السيد إبراهيم غالي ، إلى الناحية العسكرية السابعة بمنطقة أغوينيت  المحررة مرفوقا بوزير الدفاع الوطني والمدراء المركزيين بوزارة الدفاع الوطني .

وكان في استقبال القائد الأعلى للقوات المسلحة والوفد المرافق له قائد الناحية العسكرية السابعة السيد سالم شداد  وأركان الناحية أين قدمت له وحدات من الناحية التحية الشرفية.

وتأتي زيارة رئيس الجمهورية القائد الأعلى للقوات المسلحة للوقوف على الجاهزية البشرية والمادية لوحدات جيش التحرير الشعبي الصحراوي تحسبا لأي طارئ .

وفي تصريح لوسائل الإعلام ، أكد قائد الناحية العسكرية السابعة السيد سالم شداد أن زيارة رئيس الجمهورية ، القائد الأعلى للقوات المسلحة تأتي للوقوف على الجاهزية القتالية البشرية والمادية  التي تتوفر عليها الناحية العسكرية السابعة".

وأضاف سالم شداد أن الزيارة التي تتزامن وجولة التفتيش المركزي لوزارة الدفاع الوطني تأتي للرفع من الروح المعنوية لمقاتلي جيش التحرير لتكون في مستوى التحديات .

وفي ختام جولته للناحية العسكرية الثالثة بمنطقة ميجك المحررة عقد رئيس الجمهورية القائد الأعلى للقوات المسلحة السيد إبراهيم غالي اجتماع موسع ضم إطارات ومقاتلي الناحية ، أين أعطى القائد الأعلى القوات المسلحة تعليمات وتوجيهات تصب جميعها في ضرورة مواصلة الاستعداد القتالي تحسبا لأي طارئ وضرورة التجند الدائم لحماية الأراضي المحررة  ومواجهة الجريمة المنظمة بنفس روح الإلتزام والتفاني وبنفس العزيمة والإرادة  مع ضرورة التحلي باليقظة التامة .  

كما تفقد رئيس الجمهورية القائد الأعلى للقوات المسلحة وخلال زيارته للناحية العسكرية الثالثة بعض وحدات القطاع بالناحية أين تابع عرضا قدمه قائد الناحية حمة مالو وأطلع على ظروف عمل الأفراد وعلى مدى الجاهزية القتالية لوحدات الناحية بالإضافة الى الأوضاع في منطقة الكركرات ، مؤكدا على ضرورة العناية بالمؤسسة العسكرية تطبيقا لمقررات المؤتمر الرابع عشر لجبهة البوليساريو.   

هذا وتعد الزيارة استكمالا للجولة التي قادته إلى القطاع الشمالي لجيش التحرير شهر غشت الماضي تنفيذا لخطة الاستنفار التي أقرتها هيئة الأركان العامة للجيش ، في إطار المتابعة الميدانية للمشاريع المبرمجة بهدف تطوير القوات الصحراوية والرفع من القدرات القتالية . (واص)

090/105.