حكومة منطقة اراغون الاسبانية تجدد دعمها الثابت للقضية الصحراوية

ارغون (اسبانيا) 04 نوفمبر 2016 (واص)- جددت اليوم الجمعة مستشارة الشؤون الاجتماعية في حكومة ارغون السيدة ماريا بيكتوريا، الموقف الثابت لحكومة اراغون تجاه القضية الوطنية، و ذلك خلال استقبالها لوزير التعاون السيد بلاهي السيد رفقة كل من ممثلة الجبهة باسبانيا السيدة خيرة بلاهي و رئيس لجنة الخارجية بالمجلس الوطني السيد السالك محمد المهدي  وممثل الجبهة في منطقة اراغون سيدأحمد دربال.

و تناول ا للقاء، الذي شارك فيه مدير التعاون بأراغون السيد ميكل ميرندا، تطورات القضية الوطنية في ظل المساعي التي يقودها ممثل الأمين العام الى الصحراء الغربية السيد كريستوفر رووس، من اجل البحث عن حل للنزاع في الصحراء الغربية يمكن الشعب الصحراوي من حقه في تقرير المصير والاستقلال.

و في السياق ذاته، استقبل اليوم رئيس بلدية سرقسطة الاسبانية السيد بيذروسانتي ستيفى، الوفد الصحراي، حيث جدد دعم بلديته لحق الشعب الصحراوي في تقرير المصير و الاستقلال.

و خلال اللقاء تباحثا الطرفان العلاقات التي تجمع بلدية سرقسطة والشعب الصحراوي من خلال حجم التضامن والمؤازرة لشعب المنطقة ومجتمعه المدني إضافة إلى مشاريع التعاون التي تمنحها حكومة ارغون لفائدة اللاجئين الصحراويين.

و من جهتها، عبرت ممثلة الجبهة باسبانيا عن اهمية الدعم والمساندة الذي توليه حكومات الشعوب الاسبانية تجاه الشعب الصحراوي لتحفيف من معاناته جراء الاحتلال المغربي.

وفي الفترة المسائية استقبلت رئيسة برلمان منطقة اراغون بيوليتا باربا، الوفد الصحراوي وتبادل الجانبان سبل تعزيز العلاقات الثنائية  بين الشعب الصحراوي والاحزاب المشكلة لبرلمان اراغون، حيث أكدت بيوليتا اطلاعها بشكل يومي على الواقع اليومي الذي يتطلب شجاعة من المنتظم الدولي للإسراع بإنهاء معاناة الشعب الصحراوي التي تزيد عن 40 سنة.

ونقل الوفد الصحراوي انشغالات جبهة لبوليساريو والحكومة الصحراوية ازاء اوضاع حقوق الانسان والانتهاكات الجسيمة  المرتكبة من طرف الدولة المغربية بالمناطق المحتلة من الصحراء الغربية .

وفي ختام الجولة كان للوفد الصحراوي جلسة مع الاحزاب المشكلة لبرلمان اراغون، حيث تعهدت الأحزاب بالعمل سويا و الالتزام بتأيد المطالب المشروعة للشعب الصحراوي ومواصلة العمل للحفاظ على دعمه بكل السبل وضرورة التعاون من اجل التخفف من معاناته التي سببها الاحتلال المغربي. (واص)

090/110