نقل المعتقل السياسي محمد الحافظ اعزى الى سجن تارودانت في حالة صحية حرجة

أيت ملول (المغرب)،27 ماي 2016(واص)-نقلت سلطات الاحتلال المغربية أمس الخميس المعتقل  السياسي الصحراوي  يحي محمد الحافظ أعزى  من السجن المحلي أيت ملول إلى السجن الفلاحي بتار ودانت بعد مرور 26 يوما عن إضرابه المفتوح عن الطعام وهو في حالة صحية حرجة ،حسب ماأفاد مصدر من المكتب التنفيذي لتجمع المدافعين الصحراويين عن حقوق الإنسان.

         و كان المعتقل  السياسي الصحراوي  يحي محمد الحافظ أعزى  قد دخل منذ 30 أبريل 2016 في إضراب مفتوح عن الطعام مباشرة بعد لجوء ما يسمى  المندوبية العامة لإدارة السجون إلى ترحيله من المركب السجني الوداية بمراكش إلى السجن المحلي أيت ملول ،يضيف المصدر...

         و بحسب إفادة عائلة المدافع عن حقوق الإنسان و السجين السياسي الصحراوي  يحي محمد الحافظ أعزى ، فإنه تعرض لسوء المعاملة و تم عزله في زنزانة انفرادية مع منعه من الاتصال بالعالم الخارجي لمدة 23 يوما قبل أن يتمكن أخوه " حسنة أعزى " من زيارته بتاريخ 23 ماي 2016 بقاعة الزيارة بالسجن المحلي أيت ملول. .

         و بنقل السجين السياسي الصحراوي " يحي محمد الحافظ إعزى " من السجن المحلي أيت ملول المغربي إلى السجن الفلاحي بتارودانت  تكون دولة الاحتلال  المغربية قد رفضت مرة أخرى تقريبه من عائلته المتواجدة بمدينة الطنطان جنوب  المغرب، مستمرة بذلك في معاقبته و معاقبة عائلته التي ستضطر إلى قطع مسافة تتجاوز 900 كلم ذهابا و إيابا ..  

للتذكير  فإن المعتقل السياسي  الصحراوي " يحي محمد الحافظ أعزى " البالغ من العمر 50 سنة متزوج و أب ل 03 أبناء ، تعرض للاعتقال بتاريخ 01 مارس 2008 و تمت محاكمته ابتدائيا و استئنافيا ب 15 سنة سجنا نافذا  بما يسمى بغرفة الجنايات بمدينة أڭادير على خلفية مواقفه من قضية الصحراء الغربية .(واص).

 

090/97