الجالية الصحراوية بسرقسطة الاسبانية تخلد الذكرى ال 43لاندلاع الكفاح المسلح

سرقسطة(اسبانيا)، 23ماي 2016(واص)- احتضن يوم أمس وسط مدينة سرقسطة عاصمة مقاطعة اراغون فعاليات تخليد الذكرى 43 لاندلاع الكفاح المسلح بمشاركة مميزة للجالية الصحراوية والمتضامنين مع قضية شعبنا العادلة.

 افتتحت فعاليات هذا الحدث بإقامة اللحاق التضامني السنوي للدرجات الهوائية، الذي جاب الشوارع الرئيسية للمدينة.

وشارك في اللحاق بالإضافة الى ممثل الجبهة الشعبية بالمقاطعة، رئيسة المجموعة البرلمانية للصداقة مع الشعب الصحراوي ببرلمان اراغون ، ممثلون عن جمعية الجالية الصحراوية، أعضاء جمعية "ام ادريكة" للتضامن مع الشعب الصحراوي ، ممثلين عن فعاليات المجتمع المدني بسرقسطة، ومتضامنون مع القضية الصحراوية.

واختتم الحدث بتلاوة بيان بمناسبة ذكرى اندلاع الكفاح المسلح ، ذكّر المشاركون بالوضعية السياسية والقانونية والإنسانية التي يعيشها الشعب الصحراوي . كما طالب الحكومة الاسبانية بتحمل مسؤولياتها من اجل إنهاء الاحتلال في الصحراء الغربية، وناشد المنتظم الدولي بالعمل الجدي من اجل إنهاء معاناة الصحراويين وإجراء استفتاء حر ونزيه يضمن حق الشعب الصحراوي.

 ودعا البيان الهيئات الدولية الى ممارسة ضغط على دولة الاحتلال المغربية من اجل إطلاق سراح كافة المعتقلين السياسيين الصحراويين ، وقف انتهاكات حقوق الانسان بالمناطق المحتلة والكف عن نهب الثروات الطبيعية الصحراوية.

 وفي المساء تم إحياء حفل فني تضمن وصلات غنائية وطنية نالت إعجاب الحضور.

للاشارة فانه تم أيضا تخليد الذكرى ال43لاندلاع الكفاح المسلح بمدينة ملاقا الاسبانية .

واص

090/102