الجالية الصحراوية بمقاطعة مورثيا الاسبانية تخلد الذكرى ال43 لاندلاع الكفاح المسلح

مورثيا(اسبانيا)، 21ماي 2016(واص)- أحيت الجالية الصحراوية اليوم السبت بمدينة سان خابيير في مقاطعة مورثيا الاسبانية  الذكرى ال 43لاندلاع الكفاح المسلح تحت شعار الوحدة والتضامن من أجل الاستقلال والسيادة،  بحضور نائبة رئيس البرلمان الجهوي، وممثلين عن الأحزاب، ورؤساء الجمعيات، وأعضاء من الحركة التضامنية.

ووقفت الجالية الصحراوية في هذا اليوم الوطني الأغر وهي تستحضر  بطولات رجال أناروا الطريق بتضحياتهم ولتجدد لهم العهد على المضي قدما من اجل تحقيق الأهداف النبيلة التي أعلنت من اجلها 20ماي و المتمثلة في نيل الحرية والاستقلال .

فبعد كلمة الترحيب التي ألقيت باسم جمعية أولاد الصحراء، تحدث السيد خوان لوبيز قارثيا باسم الحركة التضامنية مؤكدا مواقف التأييد والتضامن مع الكفاح العادل الذي يخوضه الشعب الصحراوي المكافح .

كما شكر ممثل الجبهة الشعبية لتحرير الساقية الحمراء ووادي الذهب بالمقاطعة المنظمين والمدعوين لهذه المناسبة جزيل الشكر، ليتطرق بعد ذلك الى الى مغزى ودلالات تزامن الحدثين وما يمثلانه في هذه اللحظة الدقيقة التي تمر بها القضية الوطنية .

وسجل الحضور وقفة تضامن مع معتقلي اكديم ازيك وأبطال الانتفاضة التي تتسع دائرتها يوماً بعد يوم،والتي ساهمت بطبيعتها السلمية وامتدادها، إلى تبديد الأطروحة المغربية الكاذبة في خلق واقع يقبل التعايش مع الاحتلال ومخلفاته. واص

090/102