جمعية النساء الصحراويات بفرنسا تنظم لقاءا حول كفاح المرأة الصحراوية

 

 

غوني سور سين (فرنسا) 17 ماي 2016 (واص)- نظمت جمعية النساء الصحراويات بفرنسا لقاءا بعنوان "كقاح المرأة الصحراوية"، و ذلك بمناسبة الزيارة التي تقوم بها الناشطتان الحقوقيتان "سكينة جد اهلو، رئيسة منتدى المستقبل للمرأة الصحراوية" و "فاطمتو بارا، رئيسة المرصد الصحراوي للمرأة والطفل إلى فرنسا.

 

و ركز اللقاء على آخر مستجدات القضية الوطنية عقب زيارة الأمين العام للأمم المتحدة لمخيمات اللاجئين، و قرار مجلس الأمن الأخير، إضافة الى الإنتهاكات الجسيمة لحقوق الإنسان التي ترتكبها الدولة المغربية في حق المدنيين الصحراويين بالجزء المحتل خاصة النساء.

 

و من جهتها قدمت السيدة لعلأ يحظيه عبدي، رئيسة جمعية النساء الصحراويات بفرنسا عرضا حول الدور الذي تلعبه الجمعية في التعريف بالقضية الوطنية، خاصة الممارسات البشعة التي يرتكبها النظام المغربي في حق المرأة الصحراوية.

 

و أكدت المشاركات في اللقاء على ضرورة رص الصفوف والتمسك بالوحدة الوطنية وتكثيف الجهود والعمل المشترك بين افراد الجالية الصحراوية بفرنسا.

 

للإشارة، الزيارة التي تقوم بها الناشطتان الحقوقيتان الى فرنسا تأتي في إطار إيصال رسالة المقاومة المدنية بالمناطق المحتلة ومعاناة المرأة الصحراوية إلى كل بقاع العالم. (واص)

 

090/110