مقاطعة ولبة الاسبانية تقدم مساعدة إنسانية لفائدة اللاجئين الصحراويين (جمعيات اسبانية)

مدريد (إسبانيا)، 25 أبريل 2016 (واص)- أرسلت مساعدة إنسانية بقيمة 46.000 كلغ للاجئين الصحراويين من طرف فدرالية المقاطعة لجمعيات التضامن مع الشعب الصحراوي ولبة (اسبانيا)، حسبما أكد رئيسها لويس كروز.

و تندرج المساعدة التي أرسلت نحو ميناء وهران حسب نفس المسؤول في إطار مشروع "قافلة من اجل السلم 2016"، حسبما أفادت وكالة الأنباء "أوروبا".

و تم التأكيد أن المساعدة الإنسانية تضم مواد غذائية غير قابلة للتلف وأغذية موجهة للرضع و مسحوق الحليب و الحبوب و ألبسة و 15 كرسي متحرك للأشخاص المعاقين.

و تحاول فدرالية المقاطعة لجمعيات التضامن مع الصحراء الغربية بالتعاون مع مجلس مقاطعة ولبة حسبما أكد نائب المقاطعة اللورد مارتين "سد نقص الأكل و الأدوية و الأدوات المدرسية للشعب الصحراوي الذي يعيش في مخيمات اللاجئين للالتحاق بجهد منظمات وطنية و دولية أخرى".

كما تضم هذه المساعدة الإنسانية التي ساهمت فيها العديد من الهيئات (جامعات و هيئات و مدارس و أحزاب سياسية محلية)، بالإضافة إلى مجموعات متطوعين لمختلف الجمعيات، تضم أيضا حوالي 300 غطاء و 80 فراشا و 15 صندوقا كبيرا للأدوات المدرسية. كما تضم هذه المساعدة التضامنية آلة للتصوير طبق الأصل موجهة للمهام الإدارية قصد التحضير لمشروع آخر يحمل عنوان "عطلة في سلم".

و تقوم فدرالية مقاطعة ولبة لجمعيات التضامن مع الشعب الصحراوي منذ سنة 1999 بمشروعين هامين لتخفيف و تحسين وضعية اللاجئين لا سيما مشروع "عطلة في سلم" و "عطلة من أجل السلم".

و تقوم الجمعيات الاسبانية الصديقة مع الشعب الصحراوي بالعديد من أعمال التضامن مع الشعب الصحراوي لا سيما اللاجئين الذين يعيشون في مخيمات اللاجئين الصحراويين. (واص)

090/105/700.