نوفمبر 2018

الجمهورية الصحراوية تشارك في أشغال اللجنة الفنية المتخصصة للعدل والشؤون القانونية بأديس أبابا

أديس أبابا (إثيوبيا) ، 30/11/2018 (واص)- شاركت الجمهورية الصحراوية في أشغال الدورة العادية الرابعة للجنة الفنية المتخصصة للعدل والشؤون القانونية، المجتمعة في الفترة من 23 إلى 30 نوفمبر بالعاصمة الإثيوبية أديس أبابا.

الجمهورية الصحراوية تشارك في أشغال منتدى التفاوض لمنطقة التجارة الحرة القارية

أديس أبابا (اثيوبيا)، 30 نوفمبر 2018  (واص)- شاركت الجمهورية الصحراوية  في أشغال التفاوض الثالث عشر لمنطقة التجارة الحرة القارية الأفريقية، في الفترة من 26 إلى 30 نوفمبر بأديس أبابا، أثيوبيا.

ويبحث الإجتماع الأعمال العالقة بشأن طرائق تحرير التعريفات الجمركية، والتجارة في الخدمات، والتقرير المرحلي عن صياغة قواعد المنشأ لمنطقة التجارة الحرة القارية الأفريقية فضلاً عن المبادئ التوجيهية لتنفيذ المعالجات التجارية.

رئيس مجلس الشيوخ المكسيكي يجدد دعم بلاده للقضية الصحراوية ، ويؤكد على تعزيز علاقات البلدين

ميكسيكو (المكسيك)، 30 نوفمبر 2018 (واص) - أكد رئيس مجلس الشيوخ المكسيكي السيد مارتي باتريس غوادراما دعم بلاده للشعب الصحراوي وقضيته العادلة ، معربا عن قناعته الراسخة في تعزيز علاقات التعاون والصداقة بين البلدين .

التنمية المزعومة في الصحراء الغربية المحتلة مجرد ذريعة من النظام المغربي للإستمرار في نهب الموارد الطبيعية (تقرير)

جنيف (سويسرا)، 30 نوفمبر 2018 (واص) -  أعدت جمعية أصدقاء الجمهورية الصحراوية  بمنطقة " ألافا" الإسبانية، تقريرا مفصلا حول الأوضاع الإجتماعية والإقتصادية والسياسية في الصحراء الغربية، منذ الإحتلال المغربي لها، وذلك بالإعتماد على شهادات  من داخل الأرض المحتلة أخذت من خلال مقابلات أجريت مع مختلف شرائح الشعب الصحراوي، وكذا بعض المراجع مثل مقالات صحفية ومنشورات وكتب.

توقيع اتفاق تعاون لدعم الشعب الصحراوي بمقاطعة بالينسيا الإسبانية

بالينسيا (اسبانيا)، 30 نوفمبر 2018 (واص) - تم يوم الخميس توقيع اتفاق لدعم الشعب الصحراوي بمدينة بالينسيا الإسبانية، حفل توقيع اتفاق التعاون بين المدينة الإسبانية وتمثيلية جبهة البوليساريو بالمقاطعة وقعه ممثل البوليساريو حبيب الله محمد كوري ، والأمين العام لنقابة اللجان العمالية بالمدينة السيد آرتورو ليون لوبيث .

الوفد الصحراوي سيحضر لقاء جنيف بإرادة صادقة للتقدم نحو الحل الذي يضمن حق الشعب الصحراوي في تقرير المصير والاستقلال

ميكسيكو (المكسيك)، 29 نوفمبر 2018 (واص) - أكد رئيس الجمهورية ، الأمين العام لجبهة البوليساريو السيد ابراهيم غالي أن الوفد الصحراوي الذي سيشارك في لقاء جنيف ديسمبر الداخل سيحضر بإرادة صادقة للتقدم نحو الحل الذي يضمن حق الشعب الصحراوي في تقرير المصير والاستقلال .

الرئيس ابراهيم غالي يشيد بالعلاقات الأخوية الصحراوية - المكسيكية

ميكسيكو (المكسيك)، 29 نوفمبر 2018 (واص) - أشاد  رئيس الجمهورية ، الأمين العام لجبهة البوليساريو السيد ابراهيم غالي بالإنجازات المعتبرة التي تحققت في مسار  علاقات الأخوة و التعاون القائمة بين البلدين الصحراوي والمكسيكي .

ممثل جبهة البوليساريو بروسيا يستقبل بمقر البرلمان الروسي

موسكو (روسيا)، 29 نوفمبر 2018 (واص) - أستقبل اليوم الخميس الدكتور أعلي سالم محمد فاضل، ممثل جبهة البوليساريوبروسيا بمقر الدوما الروسية (الغرفة السفلى للبرلمان الروسي) من طرف السيد مارس زابروف، رئيس القسم الدولي للجنة المركزية للحزب الشيوعي لروسيا الاتحادية، مصحوبا بنائبه السيد فلاديمير خارتشينكو.

مجلس الشيوخ الفرنسي يستقبل الوفد الصحراوي المشارك في فعاليات المهرجان الدولي للتضامن

باريس (فرنسا)، 29 نوفمبر 2018 (واص) -  أستقبل اليوم الخميس، بمجلس الشيوخ الفرنسي، المكلف بالعلاقات الخارجية في إتحاد الشبيبة حمدي عمر، وعضو رابطة حماية السجناء الصحراويين بالسجون المغربية فاتو يحيى محمد الحافظ، رفقة الناشطة الحقوقية الفرنسية كلود مونجان رئيسة جمعية أصدقاء الجمهورية الصحراوية فرع "ڤال دو مارن" والمكلف بالإعلام في تمثيلية جبهة البوليساريو بفرنسا عالي إبراهيم محمد.

الصفحات