مايو 2018

الجمهورية الصحراوية وبوتسوانا تعلنان ربط علاقاتهما الدبلوماسية على مستوى السفراء

 

(مبعوث خاص)

 

خاباروني،31 ماي 2018 (واص) أعلن رئيس الجمهورية الصحراوية، السيد ابراهيم غالي، ورئيس جمهورية بوتسوانا، السيد موخويتسي ماسيسي، اليوم عن نيتهما ربط العلاقات بين البلدين على مستوى السفراء، عقب اجتماع مغلق بينهما اليوم في مقر الرئاسة البوتسوانية بالعاصمة موغبورني.

السويد تجدد موقفها الداعم لحق الشعب الصحراوي في تقرير المصير

ٍٍستوكهلم (السويد)31 ماي 2018(واص) جددت السويد اليوم الخميس موقفها الداعم لمسار التسوية الذي ترعاه الأمم المتحدة، و الذي يهدف إلى التوصل لحل دائم، عادل و متفق عليه لمسألة الصحراء الغربية، يضمن ممارسة الشعب الصحراوي لحقه المشروع في تقرير المصير.

الرئيس الصحراوي والبوتسواني يجريان مباحثات على انفراد

(مبعوث)

خابورني،31 ماي 2018 (واص) التقى رئيس الجمهورية الأمين العام لجبهة البوليساريو، السيد ابراهيم غالي على انفراد لأكثر من ساعة من الزمن مع رئيس جمهورية بوتسوانا موخويتسي ماسيسي في إطار زيارة العمل التي يقوم بها رئيس الجمهورية علي رأس وفد هام لهذا البلد.

رئيس الجمهورية يحل بجمهورية بوتسوانا في زيارة رسمية

(مبعوث خاص)

خاباروني،31 ماي 2018 (واص) وصل اليوم الرئيس الصحراوي الأمين العام لجبهة البوليساريو، السيد ابراهيم غالي إلى موغبورنو، في زيارة رسمية إلى جمهورية بوتسوانا ، ثالث محطة من جولة رئيس الجمهورية إلى جنوب القارة.

وكان في استقبال رئيس الجمهورية بالمطار وزير الشؤون الرئاسية حيث قدمت له فرق فولكلورية رقصات وأغاني ترحيبا بالرئيس الصحراوي والوفد المرافق له.

"الانجازات والمكاسب في عهد الرئيس الشهيد محمد عبد العزيز مثالا للقيم النبيلة والخصال الحميدة والوفاء للعهد " (أمانة التنظيم السياسي)

الشهيد الحافظ 31 ماي 2018 (واص) - أكدت اليوم أمانة التنظيم السياسي للجبهة في بيان لها بمناسبة إحياء الذكرى الثانية لرحيل الرئيس الشهيد محمد عبد العزيز أن الإنجازات والمكاسب في عهد الرئيس الشهيد محمد عبد العزيز مثالا للقيم النبيلة والخصال الحميدة والوفاء للعهد .

"انجازات الرئيس الراحل محمد عبد العزيز ترسخت في الضمير الوطني " (حمة سلامة)

الشهيد الحافظ 31 ماي 2018 (واص) - أكد اليوم الخميس مسؤول أمانة التنظيم السياسي ، عضو الأمانة الوطنية السيد حمد سلامة أن انجازات الرئيس الشهيد محمد عبد العزيز ترسخت في الضمير الوطني .

الذكرى الـ 02 لرحيل الشهيد الرئيس محمد عبد العزيز .. تخليد الذكرى لاستحضار انجازات الشهيد

الشهيد الحافظ 31 ماي 2018 (واص) - أحيت اليوم الخميس اللجنة الوطنية المشرفة على إحياء المناسبات الوطنية الذكرى الثانية لرحيل  الرئيس الشهيد محمد عبد العزيز ، بحضور رئيس المجلس الوطني خطري أدوه والوزير الولي محمد الولي اعكيك ، وأعضاء من الأمانة الوطنية والحكومة والأركان العامة للجيش وإطارات سامية في الدولة والجبهة .   

غدا تحل الذكرى الثانية لرحيل الرئيس الشهيد محمد عبد العزيز

الشهيد الحافظ 30 ماي 2018 (واص) - يصادف يوم غد الخميس ، الذكرى السنوية الثانية لرحيل الرئيس الشهيد محمد عبد العزيز ؛ فقد رحل الرئيس الشهيد والمناضل الكبير  محمد عبد العزيز  في 31 ماي 2016  بعد صراع مرير مع المرض ، وذلك بعد أن رسخ نهجا ثوريا صلبا ، وتمسكه بالثوابت الوطنية وفي مقدمتها التمسك بالجبهة الشعبية لتحرير الساقية الحمراء ووادي الذهب كممثل شرعي ووحيد للشعب الصحراوي والتي قادها طيلة أربعين سنة.  

الاحتلال المغربي يمدد فترة الاعتقال الاحتياطي للإعلاميين الصحراويين محمد سالم ميارا و محمد الجميعي

العيون المحتلة 30 ماي 2018 (واص) - توصل المعتقلان السياسيان الصحراويان " محمد سالم ميارا " و " محمد الجميعي "  اليوم الأربعاء 30 ماي 2018 برسالة من قاضي التحقيق لدى محكمة استئناف الاحتلال بالعاصمة المحتلة العيون ، يفيد من خلالها بإحالتهم أمامه بعد انقضاء مدة 60 يوما من تاريخ توصلهم بالإرسالية المذكورة ، وهو ما يفاقم من الوضع المزري الذي يعيشه المعتقلين في ظل استمرار سلطات الاحتلال بوضعهم رهن الاعتقال الاحتياطي دون تمتيعهم بحقهم العاجل في المحاكمة العادلة .

الجمهورية الصحراوية ومملكة ليسوتو تلحان بقوة على ضرورة التزام المغرب بمبادئ وأهداف الاتحاد الإفريقي

ماسيرو (ليسوتو)، 30 ماي 2018 (واص) - أكدت الجمهورية الصحراوية ومملكة ليسوتو في بيان مشترك عقب زيارة الدولة التي قادت الرئيس الصحراوي ، الأمين العام لجبهة البوليساريو السيد إبراهيم غالي الى مملكة ليسوتو على ضرورة التزام المغرب بمبادئ وأهداف الاتحاد الإفريقي .

الصفحات