مارس 2018

ممثلية جبهة البوليساريو بكوبنهاغن تلفت انتباه الحكومة الدنمركية للوضعية الصحية الحرجة التي يعيشها المعتقلون السياسيون الصحراويون بسجون الاحتلال المغربي

كوبنهاغن (الدانمرك)، 31 مارس 2018 (واص)- وجهت اول أمس ممثلية جبهة البوليساريو بكوبنهاغن رسالة الى وزارة الخارجية الدنمركية ومن خلالها الى الحكومة الدنمركية حول التطورات الصحية المقلقة والخطيرة للمعتقلين السياسيين الصحراويين، ابطال ملحمة اكديم ازيك بزنازين الاحتلال المغربي. كما سلطت الرسالة الضوء على الاحكام الجائرة الصادرة في حقهم قبل سنوات.

رئيس الجمهورية يعتبر الندوة الدولية فرصة لتجديد التضامن مع كفاح الشعب الصحراوي و الدفاع عن حقوقه المشروعة

الجزائر 31 مارس 2018 (واص)- اعتبر رئيس الجمهورية، الامين العام لجبهة البوليساريو السيد ابراهيم غالي، بأن الندوة الدولية للتضامن مع الشعب الصحراوي هي فرصة لتجديد التضامن مع نضال و كفاح الشعب الصحراوي والدفاع عن حقوق المشروعة.

و في تصريح لوسائل الاعلام التي حضرت لتغطية الندوة الدولية السادسة، اكد بأن هذا النوع من المحافل هو فرصة لتجديد التضامن و المقاومة مع نضال الشعب الصحراوي و الدفاع عن حق الشعب في تقرير المصير و الاستقلال.

في ظل كارثية الاوضاع الانسانية بالمخيمات، دعوات عاجلة لتكثيف المساعدات الانسانية للاجئين الصحرويين

الجزائر 31 مارس 2018 (واص)- دعا المشاركون في الندوة الدولية السادسة حول "حق الشعوب في المقاومة: حالة الشعب الصحراوي" الى ضرورة تكثيف المساعدات الانسانية الموجهة الى فائدة اللاجئين الصحراويين، و ذلك في ظل الوضعية الكارثية للأوضاع الانسانية بالمخيمات.

و طالب البيان الختامي للندوة من الامم المتحدة و كافة وكالاتها المتخصصة و كافة الهيئات الانسانية الدولية بتوفير المساعدات الانسانية الكافية للاجئين الصحراويين.

المشاركون في الندوة الدولية يطالبون فرنسا وإسبانيا بوقف دعمهما للاحتلال المغربي ودعم الشرعية الدولية في الصحراء الغربية

الجزائر 31 مارس 2018 (واص)- طالب المشاركون في الندوة الدولية من فرنسا و اسبانيا ضرورة وقف دعمهم و مساندتهم للاحتلال المغربي و دعم الشرعية الدولية بخصوص النزاع في الصحراء الغربية.

و دعا البيان الختامي الذي توج اشغال الندوة حكومة فرنسا و اسبانيا الى الوقف الفوري لدعمهم و مساندتهم للاحتلال المغربي و تشريف شعوبهم بمواقف تتماشى مع الشرعية الدولية بخصوص قضية الصحراء الغربية.

الندوة الدولية السادسة تطالب الامم المتحدة بالالتزام بوعودها من خلال تنظيم استفتاء لتقرير مصير الشعب الصحراوي (بيان)

الجزائر 31 مارس 2018 (واص)- طالب المشاركون في الندوة الدولية السادسة حول "حق الشعوب في المقاومة: حالة الشعب الصحراوي" المنعقدة بالجزائر العاصمة، من الامم المتحدة بضرورة الالتزام بوعودها للشعب الصحراوي من خلال تنظيم استفتاء حر، عادل و نزيه يمكنه من تقرير مصيره بنفسه.

الندوة الدولية السادسة حول "حق الشعوب في المقاومة: حالة الشعب الصحراوي" تختتم أشغالها بالعاصمة الجزائرية

الجزائر 31 مارس 2018 (واص)- اختتمت اليوم السبت الندوة الدولية السادسة حول "حق الشعوب في المقاومة: حالة الشعب الصحراوي" أشغالها بالعاصمة الجزائرية والتي دامت ليومين من 30 إلى 31 مارس الجاري.

التنسيقية المحلية للأطر المعطلة تطالب بإنقاذ حياة المعتقلين المضربين عن الطعام

العيون المحتلة 31 مارس 2018 (واص) - في تطور بالغ الخطورة ، أقدمت سلطات الاحتلال المغربية مساء أمس الجمعة ، على احتجاز كامل أعضاء مجموعة القسم للمعطلين الصحراويين، بعد خوضهم مظاهرة سلمية من أعلى بناية بشارع السمارة قبالة حي معطى الله بمدينة العيون المحتلة ، ووفق ما تم تأكيده عبر العديد من الصور التقطت من عين المكان فقد تم تعنيف المعطلين الصحراويين أعضاء المجموعة قبل احتجازهم بشكل جماعي للمرة الثانية في غضون أقل من ستة أشهر ، ليتم إطلاق سراحهم عدة ساعات بعد منتص

اتحاد الصحفيين والكتاب الصحراويين يستنكر اعتقال سلطات الاحتلال المغربية للصحفيين محمد سالم ميارة ومحمد الجميعي

الشهيد الحافظ 31 مارس 2018 (واص) - استنكر اتحاد الصحفيين والكتاب الصحراويين اعتقال سلطات الاحتلال المغربية ، عضوي الاتحاد والصحفيين الصحراويين محمد سالم ميارة ومحمد الجميعي ؛ الذين تم ترحيلهما من مدينة السمارة المحتلة مكان اعتقالها إلى مدينة العيون المحتلة أين وجهت لهما تهم ملفقة تم بعدها الزج بهما في السجن لكحل.

جمعيات المجتمع المدني الفرنسي تطالب حكومة بلادها بالتدخل العاجل لإنقاذ حياة معتقلي أكديم إزيك المضربين عن الطعام

لوهاڤر ( فرنسا ) 31 مارس 2018 (واص) - تظاهر أمس الجمعة عشرات المتضامنين الفرنسيين مع الشعب الصحراوي وقضيته العادلة ، أمام محافظة منطقة لوهاڤر، للتضامن مع المعتقلين السياسيين الصحراويين بالسجون المغربية والتنديد بالوضع المأساوي الذي تمر به مجموعة أكديم إزيك نتيجة الإضراب المفتوح عن الطعام منذ التاسع مارس ، حسب ما أفاد به مصدر إعلامي بتمثيلية جبهة البوليساريو في فرنسا.

حفيد الزعيم الإفريقي نيلسون مانديلا يدعو مجلس الأمن الدولي لتحديد موعد لإجراء استفتاء تقرير المصير في الصحراء الغربية

الجزائر 31 مارس 2018 (واص) - دعا عضو المؤتمر الوطني الإفريقي وحفيد الزعيم الإفريقي نيلسون مانديلا السيد ازويليفيليل مانديلا ، مجلس الأمن الدولي إلى تحمل مسؤولياته الأخلاقية والقانونية تجاه الشعب الصحراوي وتحديد موعد لإجراء استفتاء تقرير المصير في الصحراء الغربية ، حسب ما أفادت به وكالة الأنباء الجزائرية.

الصفحات