وزارة الصحة العمومية تهنئ جميع عمال المنظومة الصحية على تفانيهم في تقديم الخدمات الصحية

الشهيد الحافظ  08أبريل 2021 (واص) هنأت وزارة الصحة العمومية جميع عمال المنظومة الصحية من أطباء وممرضين وتقنيين ومسيرين على تفانيهم وسهرهم من أجل تقديم وترقية الخدمات الصحية،وذلك بمناسبة اليوم العالمي للصحة المصادف للسابع من ابريل من كل عام.

وقالت الوزارة "بهذه المناسبة العالمية  التي تعود مجددا في ظل استمرار انتشار جائحة كورونا في مختلف بقاع العالم وظهور الموجة الثانية من الفيروس لدينا تدعو زارة الصحة العمومية كافة عمال القطاع الصحي  الى الانخراط الفعال في أنجاح السياسات الوقائية المتخذة من قبل اللجنة الوطنية للوقاية من فيروس كورونا من خلال استنهاض الهمم والطاقات في شتي المجالات الطبية بجميع المؤسسات الاستشفائية الصحية الصحراوية.

وبالمناسبة هنأت الوزارة جميع الشركاء والمتعاونين الدوليين على نجاح البرامج والسياسات التي يتشاركون مع الوزارة في تحقيقها ، مجددة النداء لكافة المنظمات والهيئات الدولية المختصة بضرورة التدخل العاجل لإنقاذ الوضع الصحي المزري في المناطق المحتلة من الصحراء الغربية.

وطالبت الوزارة كافة المواطنين بمزيد من الاستنفار والتفهم من خلال التجاوب الواعي والفعال مع الاجراءات الوقائية المطروحة ،خاصة تفادى التنقل الا في حالات الضرورة القصوى، والالتزام بشروط النظافة الشخصية و المنزلية والبيئية، والتقيد بالتباعد الاجتماعي .

واستغلت وزارة الصحة العمومية المناسبة لتثمين تجربتنا الوطنية الرائدة في الميدان الصحي رغم الظروف الاستثنائية التي يمر بها شعبنا، مطمئنة الشعب الصحراوي كافة بأنه يمتلك منظومة صحية بناها بنفسه ويمكنه الإعتماد عليها في مواجهة كافة الأزمات والأوبئة .

(واص)120/090