محمد الولي اعكيك يشيد بدور جماهير الأرض المحتلة في التصدي لمخططات العدو

الشهيد الحافظ، 29 يونيو 2020 (واص) - أشاد اليوم وزير شؤون الأرض المحتلة والجاليات، عضو الأمانة الوطنية السيد محمد الولي اعكيك بالدور الكبير الذي تلعبه جماهير الأرض المحتلة في التصدي لمناورات العدوا ومخططاته العدوانية التي تستهدف وحدة الصف الصحراوي .

محمد الولي اعكيك وخلال اجتماع جمعه بأطر ومجلس تسيير وزارة الأرض المحتلة عبر تقنية التحاضر عن بعد تطرق الى شرح مفصل حول الوضعية الاستثنائية مخيمات العزة والكرامة والاراضي المحررة في ظل استمرار انتشار وباء فيروس كورونا ،مبرزا بان الإجراءات الوقائية لاتزال متخذة .

وثمن صمود ونضالات جماهير الارض المحتلة في ظل استمرار هذه الظروف الاستثنائية التي استغلها الاحتلال المغربي لمضاعفة سياساته القمعية والانتقامية في حقها بشكل عام وفي حق الأسرى المدنيين الصحراويين بسجون الاحتلال المغربي بشكل خاص ،محملا اياه المسؤولية الكاملة عن كل ماقد يعرض ارواحهم للخطر.

اللقاء كان فرصة ايضا للاعتزاز بالدور الطلائعي الذي لعبته جماهير انتفاضة الاستقلال والجاليات في مواجهة وإفشال كل مخططات ودسائس العدو المغربي ، متشبثين بالجبهة الشعبية كممثل شرعي ووحيد للشعب الصحراوي.

وعبرت ورقة الأرض المحتلة والجاليات عن انشغالها العميق إزاء الخطر الذي يتهدد صحة المدنيين الصحراويين بالمدن المحتلة، داعية المنتظم الدولي بعتباره الجهة الوحيدة التي تتحمل المسؤولية الكاملة في تفشي هذا الوباء الفتاك هو نظام الاحتلال المغربي الذي مافتئ يدبر المكائد والدسائس لاهالينا في المناطق المحتلة والتي كان اخرها تمكين المستوطنين المغاربة من حرية الحركة وجلب قوافل البحارة المغاربة من المدن المغربية المؤبوة الى الجزء المحتل من الصحراء الغربية.
وتدعو الجماهير الصحراوية تحت سلطة الاحتلال المغربي الى اخذ المزيد من اجراءات الحيطة والحذر في التعامل مع هذا الخطر المحدق ،وتحميل دولة الاحتلال المغربية المسؤولية الكاملة لما قد ينتج و يترتب عن هذه المستجدات الخطيرة على حياة أبناء الشعب الصحراوي بالجزء المحتل من الصحراء الغربية.(واص)
090/105