جامعة ليون تحتضن أياما تضامنية مع الشعب الصحراوي و قضيته العادلة

كاستيا ليون (اسبانيا) 15 ماي 2019 (واص)- تحتضن جامعة ليون اياما تحسيسية لصالح القضية الصحراوية، و ذلك في اطار الأنشطة التحسيسية التي تقوم بها ممثلية جبهةالبوليساريو بمقاطعة بكاستيا و ليون الاسبانية، و من أجل  تسليط الضوء على كفاح الشعب الصحراوي في الأوساط الجامعية.

و تنظم هذه الايام التضامنية بالتزامن مع تخليد الذكرى ال46 لاندلاع الكفاح المسلح في الساقية الحمراء ووادي الذهب ، و ذلك بالتعاون مع جامعة ليون، حيث تقرر ان تحتضن الأخيرة أنشطة  سياسية و ثقافية في الأيام 21، 22 و 23 من ماي الجاري.

و تم التطرق الى رزنامة هذا الحدث التضامني خلال لقاء جمع بين ممثل جبهة البوليساريو بكاستيا و ليون السيد محمد لبات مع السيد البرتو  بائلو الباريز  نائب رئيس الجامعة مكلف بالعلاقات الدولية المسؤول الأكاديمي الاسباني.

 واكد المسؤول الاسباني من جديد على ان جامعة ليون، التي تعتبر بيتا للخبرة في شتى صنوف الآداب ‏والعلوم والفنون والتكنولوجيا، ستظل أيضا جسرا لتمتين الروابط وتوطيد العلاقة مع الشعب الصحراوي، ‏فيما يتعلق بالتعاون الثقافي وتوفير المنح الدراسية للطلبة في مخيمات اللاجئين ‏الصحراويين ، وايضا تبادل الزيارات و افاد البعثات التعليمية الى مؤسسات الجهورية الصحراوية.

جدير بالذكر ان الخيمة الصحراوية ستكون حاضرة في بهو الجامعة، طيلة الأيام التضامنية مع الشعب الصحراوي  التي ستتخللها أيضا  أنشطة ترفيهية. (واص)

090/110