السفارة الصحراوية بالأورغواي تنظم عديد الأنشطة تخليدا للذكرى الـ 46 لتأسيس جبهة البوليساريو

مونتيفيديو (الأورغواي)، 15 ماي 2019 (واص) - أشرفت السفارة الصحراوية بالأورغواي بالتعاون مع جمعية الصداقة الأورغوايانية الصحراوية ، على تنظيم عدد من الأنشطة التعريفية بكفاح الشعب الصحراوي ، بمناسبة مرور 46 سنة على تأسيس جبهة البوليساريو.   

وجرت هذه الأنشطة التعريفية بكفاح ونضال الشعب الصحراوي العادل، بكلية الإعلام والاتصال بجامعة الجمهورية بالعاصمة مونتيفيديو، أين تم بالمناسبة عرض أشرطة وثائقية توثق جانبا من الكفاح الذي يخوضه الشعب الصحراوي من أجل الحصول على حقه المشروع في الحرية والاستقلال بقيادة رائدة كفاحه الجبهة الشعبية لتحرير الساقية الحمراء ووادي الذهب .   

وفي هذا الإطار،   رحب السفير الصحراوي بالأوروغواي السيد الشيباني عباس بالحضور، داعيا إياهم  إلى الإطلاع أكثر على المسيرة النضالية للشعب  الصحراوي من أجل تقرير المصير والاستقلال ، مبرزا أهمية هذه الأحداث في نشر القضية الصحراوية العادلة .

من جهته ، قدم السيد إميليانو غوميز ، رئيس جمعية الصداقة الأوروغوايانية مع الشعب الصحراوي  ، عرضًا عن تاريخ ونضال الشعب الصحراوي طوال هذه السنوات الـ 46 ، مسترشداً بجبهة البوليساريو وبإنجازات الدولة الصحراوية في نضالها من أجل الاستقلال.  

 

وفي ختام الأنشطة، أجاب السفير الصحراوي ورئيس جمعية الصداقة على مختلفة الأسئلة المقدمة من طرف الجمهور الحاضر حول مواضيع مختلفة تتعلق بنضال الشعب الصحراوي. (واص)

090/105.